شريط الأخبار

تربية غزة لـ"فلسطين اليوم":سيتم تثبيت 600 فقط ممن تقدموا للامتحانات و2000 من المساندين

12:08 - 28 تموز / مايو 2009

تربية غزة لـ"فلسطين اليوم":سيتم تثبيت 600 فقط ممن تقدموا للامتحانات و2000 من المساندين

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتور زياد ثابت وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم في حكومة غزة اليوم الخميس، أن كافة المعلمين المساندين البالغ عددهم ما يقارب 6500 معلم مساند تنتهي عقودهم الشهر الجاري وسيحصلون على مكافأة مالية قدرها راتب شهر كامل .

 

وأوضح الدكتور ثابت في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن 2700 معلم مساند فقط من بين الـ6500 معلم سيستمر عملهم في الوزارة للمشاركة في المراقبة والتصحيح في امتحانات الثانوية العامة المزمع عقدها الشهر المقبل.

 

وأضاف الدكتور ثابت، أن الوزارة ستقوم بتثبيت 2000 معلم مساند من بين الـ6500 للعام القادم، حيث جرى حتى الآن اختيار 860 معلم منهم فيما جاري العمل على اختيار العدد المتبقي منهم.

 

وفيما يتعلق بالمتقدمين للامتحانات للتوظيف في الوزارة، كشف الدكتور ثابت، أن مايقارب 20 ألف شخص تقدموا لامتحانات الوظيفة في وزارة التربية والتعليم حيث سيجري اختيار 600 موظف فقط وذلك حسب الاحتياج السنوي للوزارة.

 

وحول امتحانات الثانوية العامة، بين الدكتور ثابت، أن الوزارة على أتمة الاستعداد لإجراء امتحانات الثانوية العامة في (217) قاعة، من ضمنها السجون والمستشفيات، كما جرى تجهيز قاعتي للتصحيح إحداها في غزة وهي مكونة من قسمين أحدهما للمواد المشتركة بين الفروع العلمية، وأخرى لغير المشتركة وستكونان في مدرستي المعتصم والفارابي في مدينة غزة، أما القاعة الأخرى فستكون في مركز خانيونس للتصحيح. 

 

 

 

انشر عبر