شريط الأخبار

حماس لـ"فلسطين اليوم":لا معلومات رسمية بعد حول حضور مشعل لتوقيع الاتفاق ومن المبكر الحديث عن موعد نهائي للحوار

10:26 - 28 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم – غزة

قال فوزي برهوم المتحدث بأسم حركة حماس اليوم,أن لا يوجد هناك أي معلومات رسمية تؤكد ان  خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة، سوف يزور القاهرة خلال شهر يوليو المقبل، للتوقيع على الاتفاق النهائي بين حماس وفتح في السابع من الشهر نفسه.

وأشار برهوم في حديث "لفلسطين اليوم" انه من المبكر اصلا الحديث عن موعد نهائي للحوار كون ان الحوار ما زال مستمرا لوجود عقبات كثيرة .

وبين برهوم أن هناك عقبات كثيرة ما زالت تلقى بظلالها على الحوار منها :تشكيل الحكومة الفلسطينية  ,والورقة الأمريكية الحاضرة , والاعتقال السياسي في الضفة الغربية ,معتبرا انه في ظل الأجواء القائمة سيكون الحديث عن نتائج قريبة بعيد.

واعتبر القيادي في حماس توقيع أي أتفاق مرهون بإتفاق الرزمة وبالتطبيق الموازي على أرض الواقع مابين الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر في حركة حماس قد أوضح لصحيفة عكاظ السعودية ، أن مصر ستوجه الدعوة لمشعل بعد انتهاء أعمال اللجان الخمس، التي تشكل محاور الحوار الفلسطيني والتي ستبدأ الأسبوع المقبل.

 

وتوقع المصدر أيضا أن يحضر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى القاهرة في ذات التوقيت حتى تكون المصالحة الفلسطينية شاملة.

 

وفي سياق مختلف، أكد المصدر أن الخلافات ما زالت مستمرة بين حماس وفتح حول صلاحيات اللجنة التي ستدير الشأن الداخلي الفلسطيني، والتي ستكون بديلة لحكومة التوافق الوطني خلال الفترة الانتقالية المرتقبة حتى الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني ما لا يتجاوز 25 يناير المقبل.

انشر عبر