شريط الأخبار

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف ابراهيم حسن 5 سنوات

12:37 - 28 تموز / مايو 2009

 

القاهرة/ فلسطين اليوم

 

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، يؤكد فيه اعتماد عقوبة مدير الكرة بنادي الاتصالات إبراهيم حسن ومنعه من ممارسة المهنة لمدة 5 سنوات، عقاباً عما بدر منه خلال مباراة المصري البورسعيدي مع اتحاد بليدة الجزائري ضمن بطولة شمال إفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 

وتعرض التوأم حسام وإبراهيم حسن للطرد قبل نهاية المباراة بوقت قصير لاعتراضهما على حكم المباراة بسبب إلقاء مشجعي الفريق الجزائري الألعاب النارية، الأمر الذي أدى إلى توقف اللعب لأكثر من 10 دقائق. ولم يمتثل ابراهيم لقرار طرده، بل أظهرته لقطات تلفزيونية يعتدي على الحكم الرابع قبل أن ينجح الأمن والجهاز الفني للمصري في إخراجه من الملعب.

 

من جانبه، أكد إبراهيم حسن أنه سيتظلم من العقوبة خلال أسبوع، وسيرسل المستندات التي تؤكد صحة موقفه، مشيراً إلى أنه لم يتجاوز في حق أي مسؤول، سواء في الاتحاد المصري أو الإفريقي أو أي ناد آخر، لكنه كان يدافع عن بلده، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم" واسعة الانتشار الأربعاء 27-5-2009.

 

وأكد حسن أنه سيمارس مهنته من خارج الملعب، لأنها تعتمد على الأمور الإدارية، مطالباً مسؤولي اتحاد الكرة المصري بالشفافية وحل أزمة المادة ١٨، بدلاً من المجاملات الصارخة التي تحكم قراراتهم منذ توليهم المسؤولية.

 

انشر عبر