شريط الأخبار

الاتحاد الأوروبي يسلم شرطة الضفة 79 مركبة جديدة

09:40 - 27 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

سلمت المفوضية الأوروبية مفاتيح ما يزيد عن 79 مركبة إلى الشرطة المدنية الفلسطينية بالضفة الغربية كجزء من منحة الاتحاد الأوروبي للمعدات إلى الشرطة بقيمة 5 ملايين يورو.

 

وقد تم تسليم 31 مركبة من نوع باسات فولسفاجين و48 مركبة من نوع جيتا فولسفاجين في رام الله وسيتم توزيعها على مراكز الشرطة في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

 

وتعتبر هذه الشحنة الثانية من المركبات التي توفر في إطار المنحة التي تغطي ثلاثة أنواع من مركبات الشرطة وبرج اتصالات لاسلكية.

 

وتنسجم المنحة مع الخطة التطويرية التابعة للشرطة المدنية الفلسطينية والمعايير التي قامت بصياغتها الشرطة في إطار إستراتيجية أسطول المركبات الخاص بها.

 

ومن خلال تحسين قدرات الشرطة في السفر بسرعة وبأمان كاستجابة للاتصالات التي تطلب حضور الشرطة، ستساعد المركبات الشرطة المدنية الفلسطينية في القيام بواجباتها في الضفة الغربية بما يتماشى مع المقاييس الدولية.

 

وبمناسبة تسليم المركبات، قال ممثل المفوضية الأوروبية كريستيان بيرغير "أن الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة السلطة الفلسطينية في الحفاظ على سيادة القانون. وعلى المستوى الأساسي هذا يعني المساعدة في توفير معدات للعاملين في الميدان للقيام بعملهم".

 

 

انشر عبر