شريط الأخبار

إعادة جواز الصحافي "أبو العون" بعد تدخل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

07:09 - 27 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد المكتب الاعلامي الحكومة بغزة، إعادة جواز سفر الزميل الصحافي صخر أبو العون له، بالتعاون مع وزير الداخلية فتحي حماد، ومدير جهاز الأمن الداخلي، والدكتور صلاح البردويل عضو المجلس التشريعي والقيادي البارز في حركة حماس.

 

وقال المكتب الاعلامي الحكومي في بيانٍ له:" إن هذا دليل على حرص الحكومة في غزة على الحفاظ على الحقوق العامة وتعزيز العلاقات الطيبة مع المواطنين وفق المصلحة العامة ووفق سيادة النظام والقانون.

 

وأكد البيان أن الإجراء الذي قامت به وزارة الداخلية في غزة مع الزميل الصحافي صخر أبو العون، قانوني ودستوري ومرتبط ببعض الاستفسارات حول قضايا لا علاقة لها بعمل الزميل صخر أبو العون الصحفي.

 

وقال مكتب الإعلام الحكومي:" لقد تأكدنا من الجهات المختصة أن المعاملة التي حظي بها الزميل صخر حضاريةً وراقية بشهادته هو لنا، وحين تم توضيح الأمور المثارة حوله وبناءً على طلبه قمنا بمتابعة الأمر مع الجهات المعنية وأتت بحل إيجابي.

 

ودعت الوزارة كافة الزملاء الإعلاميين، والمؤسسات الإعلامية إلى المهنية والموضوعية، والابتعاد عن التجاذبات وعدم الالتفات إلى كل ما من شأنه توتير العلاقة والتأثير على رسالتهم الإعلامية.

 

وشددت على ضرورة التدخل العاجل من قبل الجميع للإفراج عن الزملاء الصحفيين في الضفة الغربية ووقف حالة الإرهاب المتبعة ضد الحركة الإعلامية هناك.

انشر عبر