شريط الأخبار

أبو سمهدانة: الجلسات القادمة من الحوار ستكون الحاسمة والأخيرة

05:25 - 27 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

توقع القيادي في حركة فتح وممثلها في لجنة المصالحة المنبثقة عن الحوار د. عبد الله أبو سمهدانة ان تكون الجلسات القادمة من الحوار حاسمة وأخيرة, معرباً عن أمله في أن تتوج تلك الجلسات  باتفاق مصالحة .

واكد ابو سمهدانة ان الاجتماع الذي عقدته لجنة المصالحة في غزة الثلاثاء الماضي جاء بهدف تذليل العقبات أمام جلسات لجان الحوار الخمس المقررة في القاهرة في الخامس من يوليو تموز المقبل .

واستهجن  ابو سمهدانة نفي حماس حضورها اجتماع لجنة المصالحة كما جاء على لسان الناطق باسمها اسماعيل رضوان والذي وصف حضور احمد يوسف الاجتماع بانه تمثيل شخصي, وقال ابو سمهدانة كنا نتمنى حضور اسماعيل رضوان واعضاء لجنة المصالحة من حماس مشيراً الى ان هذا الحديث يشير الى عدم جدية في تهيئة الاجواء للحوار القادم .

وقال ابو سمهدانة ان هكذا اجتماعات من شأنها ان تسهم في تهيئة الظروف والمناخات للتوصل إلى اتفاق مصالحة ينهي حالة الانقسام التي ألقت بأعباء ثقيلة على القضية الفلسطينية وفاقمت معاناة المواطن المتعطش لإنهاء الحالة المتردية التي يعيشها .

وأشار أبو سمهدانة ان اللقاء انتهي برفع مذكرة لقيادتي فتح وحماس تطالبهم بوقف كافة الاجراءات التي من شانها ان تفاقم من حدة الانقسام كاغلاق ملف الاعتقال السياسي والافراج عن المعتقلين لطي هذا الملف بالكامل اضافة الى الغاء احكام الاعدام التي صدرت مؤخراً من قبل حركة حماس, مؤكد على ان هذه الاجراءات لاقت اجماعاً من قبل اللجنة.

انشر عبر