شريط الأخبار

جماهير حاشدة تشيع جثمان الشهيد "المدهون" في شمال غزة

03:33 - 27 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم: غزة

شيعت جماهير حاشدة من محافظة شمال قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء 27/5/2009م, جثمان الشهيد القسامي المجاهد محمد عبد الكريم المدهون" 25عاما " من كتائب القسام والذي استشهد صباح اليوم خلال مهمة جهادية في شمال القطاع.

وشارك في الجنازة المهيبة التي انطلقت من أمام مسجد الصالحين في معسكر جباليا شمال القطاع، قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأعضاء المجلس التشريعي وفصائل المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة, حيث جابت مسيرة التشييع أزقة وشوارع معسكر جباليا وبلدة بيت لاهيا شمال غزة وسط هتافات وتكبير المشاركين ووداع ذوي الشهيد "المدهون".

وقال محمد أبو عسكر القيادي في حركة حماس خلال مسيرة التشييع:" نلتقي اليوم ونحن نودع فارساً من فرسان القسام بل من فرسان فلسطين الذين أخذوا على عاتقهم حمل الأمانة حتى دحر الاحتلال، شهدت له كل بقاع القطاع من رفح حتى بيت حانون، وهب نفسه ماله ووقته وجهده من أجل الله".

وتابع أبو عسكر: "لقد كانت تمر ساعات النهار وهو في عمل دؤوب تحت الأرض يحفر الأنفاق ويجهزها ليعد ليوم الحرب عدته، وتمضي ساعات الليل وهو ممتشق سلاحه يرابط في سبيل الله حافظا لأرض الوطن من غدر العدو".

وبين أبو عسكر أن الشهيد المدهون كان يستعد لحفل زفافه الذي كان مقرراً بعد أيام قليلة، لكن شاء الله أن يزف اليوم للحور العين.

وأضاف أبو عسكر: "لقد شهدت ميادين حرب الفرقان للشهيد بإقدامه في كل المعارك، وشهد قادته بحسن سمعه وطاعته".

وأكد أبو عسكر أن الحرب لم تنتهي وأن معركة الفرقان هي البداية، وأن حماس والقسام ما زالت تعد العدة لتلقين العدو الدرس الموجع في أي عدوان له على غزة، وأن حماس ما زالت على عهد الشهداء تمضي حتى دحر الاحتلال.

انشر عبر