شريط الأخبار

إسرائيل تزيل اثنتين من النقاط الاستيطانية جنوب الضفة الغربية

02:19 - 27 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أزالت قوات الشرطة الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء اثنتين من النقاط الاستيطانية غير المرخصة جنوب الضفة الغربية، لكن المستوطنين قالوا إنهم سيتحدون هذا الإجراء بإعادة بناء ما تم إزالته.

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي فإن واحدة من هاتين النقطتين تقع خارج مستوطنة " كريات أربع" بالقرب من الخليل قد أزيلت في الماضي لكن أعيد بناؤها فيما بعد. وعندما وصلت القوات المسؤولة عن عملية الإزالة قبل فجر اليوم الأربعاء لم تجد سوي خيمة كبيرة مملوءة بالمعدات.

 

وفي الموقع الاستيطاني الثاني أيضا خارج مستوطنة كريات أربع عثرت الشرطة على خمسة من الشباب الذين لم يبدوا أي مقاومة عندما تم إخراجهم مع اثنين من الأكواخ المؤقتة وتمت مصادرة المعدات الخاصة بهم.

 

وقال أحد مؤسسي الموقعين، تزور ناتان، لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن المستوطنين "سيواصلون عملية الاستيطان" في الضفة الغربية المحتلة وسيقيمون مزيدا من النقاط الاستيطانية. وأضاف أنه "في هذه اللحظات يتم بناء مبنى جديد".

 

ويأتي إجراء إزالة النقاط الاستيطانية بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك يوم الأحد الماضي بأنهما سيزيلان النقاط الاستيطانية التي قام المستوطنون ببنائها بدون تصريح حكومي.

 

انشر عبر