شريط الأخبار

تربية غزة:"مكافأة قيمتها راتب شهر للمعلمين المساندين المقرر إنتهاء عقودهم الشهر الجاري"

01:44 - 27 تموز / مايو 2009

تربية غزة:"مكافأة قيمتها راتب شهر للمعلمين المساندين المقرر إنتهاء عقودهم الشهر الجاري"

فلسطين اليوم- خانيونس

أكد الأستاذ الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء أقرً تقديم مكافأة مالية قدرها راتب شهر كامل للمعلمين المساندين المقرر انتهاء عقودهم مع نهاية هذا الشهر.

 

وثمن الدكتور عسقول خلال اجتماعٍ بمقر مديرية التربية والتعليم بخانيونس، برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، لاطلاعهم على أهم الترتيبات والتعليمات الجديدة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2008-2009، وقفتهم إلى جانب الطلبة في ظل الأزمة التي عصفت بالمسيرة التعليمية في بداية العام الدراسي.

 

وحضر الاجتماع كلٌ من الدكتور مروان شرف نائب مدير عام الامتحانات بالوزارة، والأستاذ جمال يوسف مدير النتائج، والأستاذ عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخانيونس والدكتور سعيد حرب مدير التربية والتعليم برفح، والأستاذ أحمد قنن المدير الإداري، والأستاذ إسماعيل حرب المدير الفني بمديرية خان يونس، والأستاذ أشرف عابدين المدير الفني بمديرية التربية والتعليم برفح، ورؤساء اللجان في المحافظتين.

 

وجدد الدكتور عسقول، على أن امتحانات الثانوية التي ستجري ابتداءً من 8/6/2009م، وتنتهي بتاريخ 1/7/2009، لهذا العام ستكون موحدة في شطري الوطن، كما أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات بالرغم من الصعوبات التي واجهت العملية التربوية.

 

وتحدث الدكتور عسقول، عن أهمية وضرورة إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام لأنها تعتبر نقطة تحول وتشكل حالة من السيادة، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على النجاح الذي تم تحقيقه في امتحانات العام الماضي، مشيراً إلى أن المسؤولية في هذا العام أن يكون النجاح أفضل.

 

 

ومن ناحيته أعرب الزطمة عن شكره لوزير التربية والتعليم العالي لمتابعته المستمرة والشخصية لكافة الأمور التربوية والتعليمية، كما شكر رؤساء اللجان على جهودهم في إنجاح العام الدراسي رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها قطاع غزة.

 

وأكد، على أهمية دور رؤساء اللجان في إنجاح امتحانات الثانوية العامة كأساس العمل في امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى اطلاع رؤساء اللجان على الأمور الواجب مراعاتها في داخل اللجنة وقبل بدء سير الامتحان وأثنائه وبعده.

 

من جانبه، تطرق الدكتور شرف، إلى أهم التعليمات والأمور الإجرائية الواجب مراعاتها، والتي تبدأ باستلام قوائم وأسماء المشتركين في الامتحانات من المديرية، وأرقام جلوسهم والقرطاسية وغير ذلك، بالإضافة إلى واجبات رئيس القاعة والتي تشتمل على أداء القسم وزيارة اللجنة قبل الامتحانات بيوم وتفقدها جيداً، والاجتماع مع طاقم العمل واطلاعه على كافة التعليمات.

 

وأكد د. شرف على ضرورة وضع التعليمات في مكان واضح ليستطيع كافة الطلبة الاطلاع عليه، وضرورة التأكيد على منع اصطحاب الجوال إلى لجنة الامتحانات منعاً باتاً، ومنع التدخين، وتوضيح التعليمات الكاملة المتعلقة بالغش للمشتركين، وبالنسبة للإجابات المشطوبة لا تعتمد وفي حال وجود أكثر من إجابة تعتمد فقط الإجابة الأخيرة.

 

وأشار الدكتور شرف، إلى أن الجديد في هذا العام أنه ستوجد أوراق خاصة بالطلبة ضعيفي البصر مكبرة على ورق A3، كما ستوجد نماذج خاصة للطلبة المكفوفين ومبتوري الأيدي والمشلولين في مباحث الجغرافيا والثقافة العلمية والإدارة الاقتصاد.

 

من ناحيته، قدًم الدكتور سعيد حرب، مدير التربية والتعليم في محافظة رفح، شكره لجهود مديري المدارس ومديرياتها في إنجاح العام الدراسي الحالي، مؤكداً على ضرورة التدقيق في أوراق المشتركين، ومتابعتها جيداً وضرورة الالتزام بالتعليمات واطلاع المديرية أولاً بأول بالتطورات التي تحدث داخل اللجان.

 

وتمنى الدكتور حرب، أن يكلل هذا العام بالنجاح من خلال نجاح وتفوق طلابنا في امتحانات الثانوية العامة كما وتمنى أن تسير الامتحانات بهدوء ونظام كما هو مخطط. 

انشر عبر