شريط الأخبار

اعتقالات سياسية متبادلة بين "حماس و فتح" في الضفة وغزة

12:06 - 27 حزيران / مايو 2009

اعتقالات سياسية متبادلة بين "حماس و فتح"  في الضفة وغزة

فلسطين اليوم - غزة

قالت حركة "حماس" إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية (جناح الضفة الغربية)، اعتقلت خمسة من أنصار الحركة في الضفة المحتلة، يوم أمس الثلاثاء (26/5)، بينهم أسيران محرران من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت في بيان أصدرته الحركة اليوم، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه  أن "جهاز الأمن الوقائي، في محافظة نابلس اعتقل الطالب في جامعة النجاح محمد شبارو بعد اقتحام منزله ليلاً، كما اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر أحمد بانا بعد استدعائه للمقابلة، واعتقل ناصر دبوس من بيت ايبا غرب المدينة بعد ساعات من الإفراج عنه من سجونهم".

 

وأشار البيان إلى أن أجهزة الأمن في في محافظة طولكرم "اعتقلت الأسير المحرر شذاي السلمان بعد اقتحام منزله بالمدينة، وفي محافظة سلفيت اعتقل جهاز المخابرات الشيخ جاسر محمد زيتاوي للمرة الخامسة"، بحسب ما جاء في البيان.

كما اتهمت حركة "فتح" وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية المقالة في قطاع غزة، باعتقال اثنين من كوادرها في خان يونس (جنوب قطاع غزة).

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/، اليوم الأربعاء (27/5)، عن مصادر في الحركة قولها: "إن مليشيات "حماس" اختطفت وائل الجبور أمين سر منطقة جورة اللوت جنوب شرق خان يونس، وحسام أبو فاطمة أمين سر منطقة معن من إقليم وسط خانيونس واقتادتهما إلى جهة مجهولة"، كما قالت.

 

وأشارت الوكالة ذاتها إلى أن "مليشيات حماس واصلت اختطاف الشاب إبراهيم العقاد لليوم الثاني على التوالي"، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن العقاد هو عضو اتحاد كرة القدم الفلسطيني، وعضو إقليم وسط خان يونس.

انشر عبر