مروان عيسى: أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى سيحول المنطقة لزلزال

الساعة 09:17 ص|15 مارس 2023

فلسطين اليوم

قال القيادي البارز في كتائب الشهيد عز الدين "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مروان عيسى، إن "أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى سيحول المنطقة إلى زلزال".

وأوضح عيسى، خلال تصريحات خاصة لـ/قناة الأقصى/ الفضائية، اليوم الأربعاء، أن "المقاومة في غزة تتيح المجال، وتعطي الفرص للمقاومة في الضفة الغربية والقدس، باعتبارها ساحات الفعل والتأثير الاستراتيجي في المرحلة الحالية".

 واستدرك بأن "إتاحة الفرص للمقاومة في الضفة لا يعني تركها، ولا يعني بقاء غزة صامتة، وسندافع عن شعبنا بكل قوة عندما يستوجب التدخل المباشر".

وتابع قائلاً: "أهلنا ومقاومتنا في الضفة الغربية بألف خير على مستوى الوعي بصوابية مشروع المقاومة والوحدة الوطنية، في مواجهة الاحتلال وفشل مشاريع التدجين السياسي"، مضيفاً أن "لديهم زخم ونفس وحدوي وتطبيق عملي مستمر في هذا الجانب".

وأشار إلى أن "المشروع السياسي في الضفة الغربية انتهى، وأن الاحتلال قد أنهى اتفاقية أوسلو، والأيام القادمة ستكون حُبلى بالأحداث".

وأكد عيسى أن "المقاومة تواصل مراكمة قوتها، وبناء الاستراتيجية التي توصلنا إلى التحرير، والدفاع عن شعبنا في كل فرصة تستوجب التدخل المباشر".

يذكر أن آخر ظهور لنائب رئيس الأركان في "كتائب القسام" مروان عيسى، كان عقب معركة "سيف القدس أيار/مايو 2021" ضمن برنامج "ما خفي أعظم" على شاشة الجزيرة القطرية.

وقال يومها إن "المقاومة الفلسطينية سعت خلال المعركة الأخيرة مع الاحتلال إلى زيادة غلتها في ملف تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية".

 

كلمات دلالية