شريط الأخبار

"تكافل" يعلن عن توفير ألفي فرصة عمل جديدة اليوم

08:42 - 27 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن برنامج تكافل أمس عن توفير 2000 فرصة عمل جديدة ضمن المرحلة الحادية عشرة والتي ستنطلق في بداية الشهر المقبل.

 

وأكد منسق عام اللجنة التوجيهية لبرنامج تكافل أحمد الكرد أن هذه الدفعة تأتي ضمن الدفعات التي يعلن عنها البرنامج لتشغيل أكبر عدد من العمال المتعطلين عن العمل في قطاع غزة .

 

وذكر أن البرنامج يسعى في الأشهر القادمة لتشغيل أعداد أخرى من العمال ، مطالباً أهل الخير في الأمتين العربية والإسلامية بالوقوف بجانب عمال قطاع غزة الذين ضاقت بهم الدنيا بسبب الحصار وإغلاق المعابر.

 

وخلال الإعلان عن الدفعة الجديدة شكر الكرد الندوة العالمية للشباب الإسلامي التي حرصت على أن تدخل البسمة على قلوب عمال قطاع غزة من خلال دعمها المستمر لبرنامج تكافل وما تقدمه من خدمات لشعبنا.

 

بدوره، قال المهندس صلاح الدين أبو عبدو مدير عام برنامج تكافل أنه سيتم الإعلان عن أسماء الدفعة الحادية عشرة عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج www.takafol-pal.com  وأيضاً في مكاتب البرنامج الموجودة في مكاتب العمل الموجودة في محافظات غزة علماً بأن مكتب العمل في محافظة غزة يقع في مجمع أبو خضرة.

 

وقال أبو عبدو: إنه  سيتم توزيع العمال في المؤسسات الحكومية والأهلية والبلديات في جميع محافظات قطاع غزة ليتم تشغيلهم في إعادة إعمار قطاع غزة داعيا العمال المعلن عنهم في المرحلة الحادية عشرة إلى مراجعة مكاتب البرنامج لتوقيع عقود العمل.

 

وأشار إلى أن توقيع العقود سيتم اليوم فور الإعلان عن الأسماء موضحا أن بدء تنفيذ العمل سيبدأ صباح يوم الثلاثاء الموافق 2/6/2009  لمدة شهر واحد .

 

ونوه أبو عبدو إلى ضرورة أن يلتزم العمال بشروط العمل في البرنامج حيث يجب أن يكون العامل المسجل هو نفسه العامل المستفيد وأن يكون العامل غير مسجل في أي برنامج تشغيلي آخر خلال فترة التشغيل.

 

وقال أبو عبدو: إن برنامج تكافل قد وفر في المراحل العشر السابقة 27 ألف فرصة عمل للعمال المتعطلين عن العمل مبينا أنهم عملوا في أعمال الصيانة والتشجير وإعادة إعمار جزء مما دمره الاحتلال  خلال الحرب على غزة .

 

من جانبه دعا تجمع المؤسسات الخيرية إلى دعم صمود العمال من خلال دعم برنامج تكافل، حتى يستطيع البرنامج الوفاء بالتزاماته تجاه شريحة العمال المتعطلين عن العمل في قطاع غزة منذ بدء انتفاضة الأقصى .

 

انشر عبر