بالفيديو دعاء مستجاب لاستقبال شهر رمضان 1444-2023

الساعة 11:40 ص|12 مارس 2023

فلسطين اليوم

دعاء مستجاب لاستقبال شهر رمضان 1444-2023 ، يبحث المسلمون في كافة انحاء العالم عن دعاء لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الجاري وخاصة ان الظروف التي مر بها العالم وخاصة بعد الزلزال المدمر في سوريا وتركيا يدفع المسلمين للبحث عن افضل الطرق واكثر استجابة لضمان قبولهم لشهر رمضان ن لذلك نقدم لكم أفض الادعية لاستقبل شهر رمضان وخاصة ان التحري سيكون مساء الثلاثاء القادم 21/3/2023 ، وكالة فلسطين اليوم تقدم لكم أفضل الادعية المستجابة لاستقبال شهر رمضان .

دعاء مستجاب لاستقبال شهر رمضان

ترديد دعاء استقبال رمضان يبدا في الايام الأخيرة قبل استطلاع الهلال و لا بد من التذكير باستحباب قول دعاء استقبال رمضان بقلب خاشع، مع استقبال القبلة ورفع اليدين بالدعاء وتكرير الحمد والثناء على الله والصلاة والسلام على رسوله صل الله عليه وسلم، ثم تقال كلمات دعاء استقبال رمضان بافتقار وحاجة إلى رحمة الله وطلب مغفرته والإلحاح في بلوغ الشهر الكريم بالصيام والقيام على النحو الذي يرضاه الله.

أدعية استقبال رمضان 2023 -1444

*اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب. كذلك اللهم إن شوقنا لشهرك، قد زاد يا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه.

* اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء.

 *اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

ودعاء استقبال شهر رمضان كان المسلمون يدعون ويقولون اللهم أظلّ شهر رمضان وحضر فسلّمهُ لي وسلمني فيه وتسلمه مني.

*اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

*اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.

*اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.

*اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.

كما يستحب أن نقول أيضًا في دعاء استقبال شهر رمضان اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء. اللّهُمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار.   اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام. اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام.

كلمات دلالية