شريط الأخبار

هنية: التحديات المحيطة بنا أكبر من خلافاتنا الداخلية ونحرص على نجاح الحوار

09:44 - 26 آب / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس الوزراء في حكومة غزة، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن الحوار الفلسطيني قطع "شوطاً لا بأس به"، مشدداً على حرصه على نجاح الحوار لأن التحديات المحيطة بالشعب الفلسطيني وقضيته أكبر من الخلافات الداخلية.

وقال هنية، في مؤتمر صحافي عقب استقباله وفداً تضامنياً دولياً في غزة اليوم: "الحوار قطع شوطاً لا بأس به، لكنه مثقل بقضيتين هما: التدخل الخارجي والتعامل وكأن المشكلة تكمن في قطاع غزة فقط".

وأضاف: "نحن نحرص على نجاح الحوار وألا نفشل لأن التحديات المحيطة بنا أكبر بكثير من خلافاتنا الداخلية".

وأوضح هنية أن هناك استعداداً للبت في التوصل إلى تهدئة شاملة ومتزامنة ومتبادلة برعاية مصر، مشيراً إلى أن الجهود المصرية متواصلة في هذا الشأن بالإضافة إلى ملفات أخرى على رأسها الحوار الوطني وصفقة تبادل الجندي جلعاد شاليط.

وأعرب عن أمله بأن تتمكن مصر من تحقيق اختراق في هذه الملفات، مؤكداً على ضرورة التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية في مواجهة مخططات حكومة نتنياهو إلى انتزاع اعتراف بيهودية دولة إسرائيل، وإسقاط حقوق الشعب الفلسطيني.

وحول الوفود التي تزور قطاع غزة للتضامن مع سكانه عقب الحرب الإسرائيلية الأخيرة، ناشد هنية، مصر بالسماح لها بالدخول إلى القطاع للوقوف على حجم الجريمة الإسرائيلية وآثار الحصار المتواصل، مرحباً بكل الوفود التي اعتبرها كلمة "الصوت الحر والضمير" في المجتمع الدولي.

انشر عبر