شريط الأخبار

محكمة غزة- السجن 3 سنوات والفصل من الخدمة لابو شباك ومنهل عرفات

05:43 - 26 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أصدرت محكمة عسكرية تابعة لحكومة غزة، اليوم الثلاثاء، حكماً غيابياً بالسجن لمدة 3 سنوات على كل من قائد جهاز الامن الوقائي سابقاً في قطاع غزة اللواء رشيد أبو شباك، ومنهل موسى عرفات وهو ضابط برتبة رائد في جهاز الاستخبارات العسكرية سابقاً، كما ألحقت بحكم السجن فصلهما من الخدمة العسكرية.

 

ووجهت المحكمة التي انعقدت برئاسة القاضي سمير عيسى، والقاضي عبد الباري القدرة، والقاضي رامي صالح، لكل من أبو شباك وعرفات تهمة "إساءة استعمال السلطة العسكرية، وإساءة استعمال السلطة والإخلال بواجبات الخدمة".

 

كما حكمت المحكمة برد سيارة من نوع مرسيدس ومبلغ 18.000 دولار أمريكي للمدعي بالحق أيمن عجمي المغربي من "المتهم الأول" رشيد علي أبو شباك، بالإضافة إلى رد مبلغ وقدره 37.000 دولار أمريكي و40400 شيقل، وسنسال ذهبي بقيمة 100 دينار أردني لذات المدعي بالحق من "المتهم الثاني" منهل موسى عرفات القدوة.

 

تجدر الإشارة إلى أن منهل هو نجل اللواء الراحل موسى عرفات قريب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والذي أشغل مناصب عدة من بينها مستشاراً للرئيس الفلسطيني للشؤون العسكرية والمدير السابق لجهاز الأمن العام والاستخبارات العسكرية، قبل ان يتم اغتياله من قبل مسلحين في منزله بحي الرمال الجنوبي في غزة عام 2005.

انشر عبر