شريط الأخبار

الغول: وثيقة التفاهم بين نتنياهو وليبرمان تنص على ضرورة توجيه ضربات قاسية لغزة

12:26 - 26 حزيران / مايو 2009


 

الغول: وثيقة التفاهم بين نتنياهو وليبرمان تنص على ضرورة توجيه ضربات قاسية لغزة

فلسطين اليوم- غزة 

أكد كايد الغول عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن إسرائيل تسعى في مناوراتها العسكرية إلى استعادة دورها في المنطقة لتبقى دولة المركز أو الدولة القوية فيها، متوقعاً أن تمارس سياسات عدوانية حتى ضد إيران وغزة ولبنان.

 

وأوضح الغول في تصريحات صحفية، تعقيباً على المناورات العسكرية التي تجريها إسرائيل، أن وثيقة التفاهم بين نتنياهو وليبرمان في بندها الخامس تنص على ضرورة توجيه ضربات قاسية لغزة حتى ينتهي حكم حماس، مشيراً إلى أن إسرائيل تريد أن تثبت للجميع قوتها.

 

وأضاف الغول، أن إسرائيل عندما تعيد لنفسها الاعتبار فإنها ستواجه كل الضغوط الدولية وستفرض منطلقاً سياسياً يقوم على أن المفاوضات يجب أن تكون بدون شروط وأن أي مفاوضات يجب أن تصل إلى حكم ذاتي للفلسطينيين وليس إلى دولة فلسطينية، وذلك مقابل الاعتراف بيهودية إسرائيل.

 

وقال الغول:" يجب أن نجري مراجعة سياسية لكل التجارب السابقة، وأن نعيد الاعتبار لكل وسائل المقاومة والنضال ضد الاحتلال"، مبيناً أن الاستغناء عن أي وسيلة إضعاف للطرف الفلسطيني".

 

ودعا القيادي في الجبهة الشعبية العرب إلى عدم حصر خياراتهم بالسلام والتسوية مع إسرائيل وإنما استحضار كل الخيارات بما فيها المقاطعة الاقتصادية، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تلويح بالحصار الاقتصادي العربي والضغط على القوى المساندة لإسرائيل والمؤثرة عليها.

 

انشر عبر