شريط الأخبار

بعد فشلها مرتين في تشكيل الحقيقية .. ليفني تُشكل حكومة ظل لتنظيم عمل "كاديما"

12:05 - 26 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قالت صحيفة "جورزاليم بوست" الإسرائيلية:" إن زعيمة حزب "كاديما" تسيبي ليفني شكلت حكومة ظل على غرار حكومات الظل التي تقام في المملكة المتحدة, وذلك بعد فشلها بتشكيل حكومة حقيقية قبل سبعة أشهر".

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن وزراء في حكومة "كاديما" السابقة التي كان يترأسها أيهود أولمرت سيشغلون مناصب مشابهة في حكومة الظل, فروني باراون يشغل حقيبة المالية في حكومة الظل, ووزير الداخلية السابق مائير شطريت هو مسؤول المسائل المتعلقة بالإداريات المحلية, أما آفي ديختر فيترأس لجنة الحزب في الأمن الداخلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير الوحيد الذي لن يحمل نفس المنصب في الحكومة السابقة هو وزير المواصلات السابق شاؤول موفاز, حيث سيكون وزير الجيش في حكومة الظل.

أما أعضاء الكنيست الذين لم يكونوا وزراء في الحكومة السابقة فسيشغلوا مناصب في حكومة الظل يملكون خبرة كافية فيها, فعضو الكنيست أوريت أدالو نائب مدير عام المستشفيات سيكون وزير الصحة في حكومة الظل, وعضو الكنيست رونيت تيروش المدير العام السابق لوزارة التعليم يشغل منصب وزير التعليم في حكومة الظل.

أما وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني, ووزير القضاء السابق فهم مسؤولون عن كل ما يتعلق بالشؤون الخارجية, والصراع في الشرق الأوسط, وصياغة الدستور الجديد.

انشر عبر