شريط الأخبار

المستشفى الميداني الأردني في غزة يختتم المرحلة الثانية من عمله بعد معالجة 58 ألفاً

10:31 - 26 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : غزة

استقبلت إدارة المستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة أمس وفدا من التشريعي ترأسه الدكتور أحمد بحر رئيس التشريعي بالإنابة وضم عددا من أعضاء كتلة "حماس" البرلمانية.

وثمن بحر جهود المستشفى في التخفيف من معاناة المواطنين وعلاج المرضى والجرحى، مما كان له الأثر الايجابي لدى أهالي القطاع، معرباً عن تقديره لجهود الأشقاء الأردنيين وفي مقدمتهم العاهل الأردني عبد الله الثاني على جهوده المتواصلة في خدمة القضية الفلسطينية.

وجاءت زيارة وفد التشريعي في سياق حفل وداع الطاقم الطبي الذي عالج 58 ألف فلسطيني خلال فترة عمله، وأدار المرحلة الثانية "غزة 2" من عمل المستشفى الميداني على مدار الشهرين الماضيين حيث سيصل اليوم الأربعاء طاقم طبي آخر لإدارة المرحلة الثالثة .

من جهته أشار الدكتور عبد المجيد شندق مدير المستشفى الميداني الأردني في حديث صحفي إلى أن المستشفى استقبل خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الوفود التي جاءت لتثمن الدور الذي يلعبه الأردن ملكا وحكومة وشعبا في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح شندق أنه وصل أول من أمس إلى غزة المدير الجديد للمستشفى الميداني الاستشاري الدكتور فايز الكركي، مبينا أن الطاقم الحالي سيغادر اليوم غزة وسيحل مكانه الطاقم الجديد المؤلف من 193 طبيبا وممرضا وإداريا وفنيا.

ولفت إلى أن المستشفى الميداني سيواصل تقديم خدماته طالما أهل غزة بحاجة إلى هذه الخدمات الطبية والإنسانية.

ونوه إلى أن إجمالي عدد الحالات التي استفادت من خدمات المستشفى في مرحلتي عمله السابقتين على مدار الأشهر الأربعة الماضية بلغ 58 ألف حالة من بينهم أكثر من ألف مواطن خضعوا لعمليات جراحية كبرى.

انشر عبر