شريط الأخبار

الشعبية لمواجهة الحصار:"وصول قافلة الأمل رفض واضح للحصار وتحدٍ للاحتلال"

10:26 - 26 آب / مايو 2009

الشعبية لمواجهة الحصار:"وصول قافلة الأمل رفضاً واضحاً للحصار وتحدياً للاحتلال"

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الثلاثاء، أن وصول قافلة الأمل الأوروبية التي تقل متضامنين ومساعدات طبية إلي قطاع غزة عبر معبر رفح البري، دليل تطور في الرأي العام العالمي تجاه كسر الحصار.

 

وأوضح علي النزلي الناطق باسم اللجنة الشعبية، أن رحلة القافلة التي تضم العديد من البرلمانيين الأوروبيين والشخصيات الاعتبارية ومسؤولين في مؤسسات المجتمع المدني، وتحملها مشقات السفر، دليل على تطور كبير في الرأي العام العالمي تجاه التعاطف مع شعبنا الفلسطيني ورفضاً واضحاً للحصار المفروض عليه، وتحدياً للاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس كافة أشكال العدوان علي السكان المدنيين.

 

ورأى الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن هذه القافلة هي امتداد للقوافل السابقة، وكذلك انتفاضة السفن كما أطلقت عليها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

 

وطالب النزلي، البرلمانيين والشخصيات الدولية بتطوير الموقف تجاه الضغط الفعلي من قبل هذه الشخصيات المؤثرة علي المستوي السياسي وأصحاب القرار في بلادهم باتجاه الكسر الحقيقي والسريع للحصار وإلزام دولة الاحتلال بذلك.

 

وأكد أن الوضع ازداد سوءاً وخطورةً بعد الحرب الأخيرة علي غزة وتشريد آلاف الأسر الفلسطينية بسبب هدم البيوت وعدم دخول المواد الخام ومستلزمات إعادة الإعمار، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة لجم الاحتلال وفرص العقوبات وعزله دوليا وضرورة محاكمة قادته علي الجرائم الحرب بحق الفلسطينيين.

انشر عبر