شريط الأخبار

بعد موافقة إسرائيل دخول "القدومي" لبيت لحم ..استعدادات لإجراء مؤتمر فتح بداية تموز

10:23 - 26 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-بيت لحم

أفصحت مصادر فلسطينية أمس، إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس يعمل بشكل حثيث لعقد المؤتمر العام السادس لحركة « فتح »، في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بداية يوليو المقبل، بعد أن رفضت مصر والأردن استضافته على أراضيها مفضلة عقده في الأراضي الفلسطينية.

ولقي قرار عباس اعتراضا كبيرا من بعض الأعضاء في المجلس الثوري الذين يدعون لعقد المؤتمر خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة حتى يكون أكثر استقلالية بعيدا عن سياط الاحتلال، على حد قولهم. ويتسنى لجميع الأعضاء من خارج الوطن حضوره، فيما اتخذ عباس قرارا بعقده في بيت لحم.

وكشف رئيس دائرة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية والقيادي في فتح حسين الشيخ لصحيفة "عكاظ السعودية"، عن موافقة إسرائيلية لحضور كل من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح فاروق القدومي ومسؤول التعبئة والتنظيم أبو ماهر غنيم وبعض الشخصيات الأخرى إلى المؤتمر.

ونقلت مصادر صحافية عن الشيخ قوله: إنه كلف بإتمام بعض القضايا الفنية المتعلقة بتأمين حضور أعضاء المؤتمر العام للأراضي الفلسطينية سواء من الخارج أو من قطاع غزة نافيا تشكيل لجنة تحضيرية جديدة للمؤتمر غير التي يرأسها أبو ماهر غنيم.

من جهته، قال مفوض عام التعبئة والتنظيم في حركة فتح أحمد قريع، في تصريح صحافي إن عقد المؤتمر سيتم في الأول من يوليو المقبل مشيرا إلى أن الخلاف يتعلق فقط في مكان انعقاد المؤتمر.

انشر عبر