خبر جلسة هامة لمجلس الدفاع الأعلى اللبناني اليوم لبحث المناورات الإسرائيلية وشبكات التجسس

الساعة 06:52 ص|26 مايو 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

يعقد مجلس الدفاع الأعلى اللبناني اليوم الثلاثاء جلسة خاصة ، لمناقشة المناورات التي تستعد إسرائيل لإجرائها نهاية الشهر الجاري، بدعوة من رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

 

ومن المتوقع أن يضم المجلس رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ، فضلا عن قيادات أمنية بينها وزير الدفاع والداخلية وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

 

ويبحث المجلس في جلسة اليوم أيضا موضوع شبكات التجسس الإسرائيلية ، والتي تم القاء القبض عليها مؤخرًا ، فضلا عن بحث تداعيات خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس الاثنين والذي اكد "جاهزية" المقاومة في مواجهة المناورات العسكرية الإسرائيلية المقررة نهاية الشهر الجاري.

 

وقال نصر الله في كلمة بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال الإسرائيلي "المقاومة في جهوزية كاملة لمواجهة أي عدوان إسرائيلي" كاشفا أن المقاومين على أتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ.

 

وأضاف :" في أيام المناورات سنكون جاهزين ولن يرانا أحد أو ينتبه إلينا أحد. نصيحتي للجيش وقوى الأمن أن العمل في هذه الأيام سيكون كثيرا لأن شبكات التجسس ستعمل بكثافة لأن المقاومة بكل قواها مستنفرة".

 

وحول التقرير الذي نشرته مجلة دير شبيجل الألمانية، قال نصر الله :" التقرير خطير جدا.. وليس خبرا صحفيا لا نعلق عليه. كما أنها ليست المرة الأولى التي جرى فيها إصدار تلفيقات من هذا النوع".

 

وأضاف أن من تلقف الخبر هم الإسرائيليون "حيث أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان دعا إلى إصدار مذكرة توقيف دولية بحقي وإن لم تسلمني الدولة اللبنانية يجب اعتقالي بالقوة".

 

وكانت مجلة دير شبيجل نشرت تقريرا السبت الماضي يفيد بأن اللجنة الدولية التي تحقق بعملية الاغتيال لديها أدلة جديدة على أن القوات الخاصة التابعة لحزب الله "خططت ونفذت" تلك العملية.