مقرر عقده غداً

د. الهندي : مؤتمر العقبة يهدف لإعادة السلطة للتنسيق الأمني ولإطلاق يد الصهاينة في الضفة

الساعة 12:10 م|25 فبراير 2023

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي ، أن مؤتمر العقبة الذي سيُعقد غداً الأحد 26/2/2023 بترتيب أمريكي يأتي للضغط على السلطة الفلسطينية وإعادتها للخدمة الأمنية المجانية (التنسيق الأمني) والاستسلام للتفاهمات الأمريكية الظالمة.

وأدان الهندي خلال تصريحات له اليوم السبت انعقاد مؤتمر العقبة، معتبراً أن هذا المؤتمر والمشاركة فيه غطاءً لإطلاق يد الصهاينة في الضفة وتوسيع وشرعنة الاستيطان وهدم البيوت الفلسطينية.

وشدد د. الهندي على أن الوثوق بالتفاهمات الأمريكية والاكتفاء ببيان هزيل من رئاسة مجلس الأمن يعبر فيه عن قلقه ويطالب جميع الأطراف بالامتناع عن الخطوات الأحادية...شجع  العدو على ارتكاب مجزرة نابلس، والمضي قدماً في شرعنة البؤر الاستيطانية التسع وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

واعتبر أن ردود الفعل الهزيلة على مجزرة نابلس والقبول بالمشاركة في مؤتمر العقبة يشجع القتلة على مزيد من المجازر والتصعيد دون أدنى رادع أو حساب.

ومن المقرر أن تُعقد في مدينة العقبة الأردنية غداً الأحد قمة أمنية بمشاركة كل من الولايات المتحدة و "إسرائيل" ومصر والأردن إضافة للسلطة الفلسطينية.

ورغم تداول أنباء عن رفض السلطة المشاركة في القمة عقب مجزرة الاحتلال في نابلس، أوعز رئيس السلطة محمود عباس لكل من حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس جهاز المخابرات العامّة، ماجد فرج للمشاركة في القمة، حيث من المقرر أن يتم مناقشة الوضع الأمني في الضفة وطرح عدة حلول لتهدئة الأوضاع وفقا لتسريبات عدد من المشاركين .

 

كلمات دلالية