شريط الأخبار

الاتحاد الإيراني يبحث تفاصيل لقاء ودي مع المنتخب الأمريكي بطهران

06:19 - 25 تموز / مايو 2009

 

طهران - د ب أ/ أكدت وكالة أنباء "فارس" شبه الحكومية الإيرانية - المقربة من الحرس الثوري - رغبة المنتخب الأمريكي لكرة القدم في مواجهة نظيره الإيراني في مباراة ودية تقام في وقت لاحق من العام الحالي على ملعب "ازادي" في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وقال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كافاشيان لدى تأكيده النبأ، إنه نظراً للحساسية السياسية بين البلدين، سيعلن الاتحاد جميع التفاصيل المتعلقة بالأمر قبل الرد على الطلب الأمريكي.

 

وذكرت "فارس" أن المنتخب الأمريكي اقترح في طلبه أن تقام المباراة في اكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

 

وصرح كافاشيان إن الموعدين اللذين حددهما المنتخب الأمريكي قد يتعارضان مع موعد مباراتي الدور الفاصل من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ما قد يضطر لتعديلهما.

 

وحقق المنتخب الإيراني فوزا تاريخياً 2-1 على نظيره الأمريكي في كأس العالم 1998 في فرنسا، حيث احتفال الإيرانيون بذلك الانتصار حينها بصورة تتخطى طريقتهم المعتادة بالاحتفال بفوز رياضي.

 

ولا توجد أي علاقات دبلوماسية بين البلدين منذ أكثر من 3 عقود، حيث فشلت جميع الجهود التي بذلت مؤخراً لإنهاء النزاع بين البلدين، بل اتهمت واشنطن طهران برعاية الإرهاب وبأنها جزء من "محور الشر"، في الوقت الذي وصفت فيه طهران الولايات المتحدة بأنها "الشيطان الأعظم" وعدو الإسلام والعالم الإسلامي.

 

ورغم ذلك يبدو الرئيس الأمريكي الجديد باراك اوباما مستعداً لاستئناف المحادثات مع إيران بشأن بعض القضايا، كبرنامج إيران النووي أو التعاون مع العراق وأفغانستان والشرق الأوسط.

 

انشر عبر