خبر لبنان يحتفل بعيد المقاومة والتحرير والسيد « نصر الله » يطل مساء اليوم

الساعة 09:07 ص|25 مايو 2009

لبنان يحتفل بعيد المقاومة والتحرير والسيد "نصر الله" يطل مساء اليوم

فلسطين اليوم – وكالات

 الخامس والعشرون من ايار ... يوم مشهود في تاريخ لبنان والعالم العربي كان قبل تسع سنوات ... وكانت ترتفع في سماء لبنان راية النصر على المحتل الصهيوني، يوم تكللت تضحيات وجهد ومعاناة بغار العزة لهذا الوطن بكل أطيافه دون استثناء، فالجميع شركاء والكل قاوم وضحى لبلوغ تاريخ الخامس والعشرين من ايار عام 2000 حين اندحر العدو ومعه أكوام العملاء الذي أصروا على مواصلة الخيانة والارتهان وأقفَل خلفه بوابة فاطمة مقراً بهزيمة استدعت أخرى فكان انتصار تموز 2006.

 في مثل هذا اليوم كانت أعراس النصر تعم لبنان بعد أن فتحت الغندورية أبوابها للعائدين ومنها الى كل قرى الشريط من الناقورة ساحلاً إلى العديسة وحاصبيا وشبعا.

واليوم يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مهرجان عيد المقاومة والتحرير في منطقة صفير بالضاحية الجنوبية لبيروت ويتناول مختلف التطورات لا سيما المستجد منها وخصوصا ما نشرته صحيفة دير شبيغل الألمانية بشأن اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والاستغلال الإسرائيلي الواضح لمزاعم الصحيفة التي تتهم حزب الله بالوقوف وراء الاغتيال.

وفي الاحتفال ومن بين شعارين: "ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصار"، يطل صاحب الخامس والعشرين من أيار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في عيد المقاومة والتحرير على اللبنانيين من ملعب الراية في صفير، عبر شاشه عملاقة  ليتلو عليهم فعل المقاومة حيث رُفع هذا العام شعار "ارضي أغلى من الذهب". 

التحضيرات اللوجستية عشية الاحتفال بعيد المقاومة والتحرير بدت على قدم وساق في ملعب الراية حيث اللمسات الأخيرة بلغت مراحلها الأخيرة، فيما يعد القيمون بإطلالة جديدة بخلاف السنوات السالفة.

هي مناسبة ينتظرها اللبنانيون من كل عام ليجددوا معها الوعد والوفاء للمقاومة التي صنعت تحريراً في العام ألفين وعززته بانتصار غير مسبوق في العام ألفين وستة.