خبر حكومة هنية تنفي أن تكون منعت إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

الساعة 06:45 ص|25 مايو 2009

حكومة هنية تنفي أن تكون منعت إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

نفت حكومة "هنية" في غزة أن تكون قد منعت إطلاق الصواريخ أو وقف أشكال المقاومة من غزة، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

 

وأكد إيهاب الغصين، الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة غزة في تصريح له، عدم صدور أي قرار لمنع إطلاق الصواريخ أو وقف أي شكل من أشكال المقاومة ضد الاحتلال، موضحاً أن وزارة الداخلية لا تتخذ أو تنفذ أي قرار بهذا الصدد إلا بالتوافق مع فصائل المقاومة وبالإجماع الوطني.

 

وقال: "إن من حق فصائل المقاومة الرد على أي جريمة صهيونية بأي شكل من أشكال المقاومة وعندما يكون هناك توافق وإجماع وطني بهذا الشأن نقوم بحماية قرار من هذا النوع، وحتى اللحظة لا توجد تهدئة مع الاحتلال بسبب التعنت الصهيوني وتواصل جرائمه على شعبنا الصامد".

 

وحول اتهام بعض الجهات للحكومة الفلسطينية بملاحقة مطلقي الصواريخ واعتقالهم؛ نفى الغصين هذا الاتهام "المدسوس"، وقال بأن "الداخلية لا تعتقل إلا من عليهم تهم جنائية"، حسب تأكيده.

 

وأضاف "نحن تعودنا على محاولات اتهام الحكومة الفلسطينية المقاومة والصامدة والمضحية والتي ضحت بأرواح أبطالها وجنودها خصوصا بمعركة الفرقان فهذه الاتهامات تأتي من جهات مشبوهة في محاولة لتشويه موقف المقاومة وللتغطية على جرائم أجهزة عباس بالضفة المحتلة والتي تعمل وتتحرك وفق أوامر الجنرال الأمريكي دايتون وتقوم بملاحقة واعتقال وتعذيب المجاهدين من مختلف فصائل المقاومة"، حسب قوله.