شريط الأخبار

باراك يعرض على "الكابنيت" خطة للتعامل تجاه قطاع غزة

09:30 - 25 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ذكرت مصادر مطلعة أن وزارة الجيش الإسرائيلي شهدت مؤخراً مشاورات مكثفة أجراها أيهود باراك مع كبار المسؤولين في الوزارة من أجل صياغة خطة العمل الإسرائيلية اتجاه قطاع غزة.

وبينت تلك المصادر لصحيفة المنار المقدسية أن باراك بدأ مشاوراته هذه مع كبار مساعديه ومستشاريه غداة زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى القاهرة، حيث تعرض نتنياهو إلى ضغوط مصرية من أجل تخفيف الحصار المفروض على القطاع والسماح بدخول جميع أنواع البضائع إلى غزة.

وقالت المصادر:" إن نتنياهو وباراك يرغبان في وضع خطة للعمل بالنسبة لقطاع غزة بالتشاور والاتفاق مع الأجهزة الأمنية المختلفة مع الأخذ بالاعتبار مسألة شاليط والتهدئة مع حركة حماس".

وأضافت:"أن الإدارة الأمريكية طلبت من نتنياهو خلال زيارته لواشنطن العمل على فتح المعابر مع القطاع والسماح بدخول المواد المستخدمة في إعادة الاعمار، وتسهيل مهام المنظمات والهيئات الدولية التي تقوم بتقديم المساعدات للفلسطينيين في القطاع".

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم عرض ومناقشة خطة العمل التي تقوم وزارة الجيش الإسرائيلي على إعدادها في سلسلة جلسات للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الأول منها أمس الأحد ، وذلك عشية وصول المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل الذي سيبحث مع الجانب الإسرائيلي طبيعة الخطوات التي سيتم اتخاذها لتسهيل حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

انشر عبر