شريط الأخبار

أهلي دبي بطل الدوري ويشارك في المونديال

12:25 - 25 تموز / مايو 2009

 

دبي/ أحرز الأهلي لقب بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الشباب (3-1) اليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة التي شهدت هبوط فريق الشعب العريق إلى الدرجة الأولى.

 

وكان الأهلي يحتاج إلى الفوز اليوم لإحراز اللقب الخامس في تاريخه بعد أعوام 75 و76 و80 و2006، وهو ما تحقق فرفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الجزيرة الوصيف الفائز على مضيفه عجمان (4-1).

 

وضمن الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 9 إلى 19 كانون الأولى/ ديسمبر المقبل.

 

وبدت رغبة الأهلي الكبيرة للفوز مبكراً عندما تقدم بهدفين سريعين في الدقائق العشر الأولى، في حين غابت الفرص الحقيقية للشباب على مرمى عبيد الطويلة خصوصاً أن أصحاب الأرض لعبوا بدون أي دافع بعدما فقدوا فرصة المنافسة على المركز الرابع.

 

افتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة السابعة، بعدما مرر فيصل خليل كرة إلى المصري حسني عبد ربه سددها قوية في مرمى سالم عبد الله الذي تلقى مرماه هدفاً ثانياً بعد ثلاث دقائق بمجهود من فيصل الذي مرر إلى البرازيلي باري كرة جاهزة لم يجد صعوبة في وضعها في شباك أصحاب الأرض.

 

وقلص الشباب الفارق في الدقيقة 36 بعد ركلة حرة رفعها البرازيلي ماركوس أسونساو وحاول فيصل خليل إبعادها لتسكن مرمى فريقه بالخطأ.

 

لكن الأهلي أعاد الفارق إلى سابق عهده في الدقيقة 45 بعدما مرر عبد ربه كرة من ركلة حرة إلى علي عباس الذي سددها قوية من بعد 35 متراً مسجلاً أحد أجمل أهداف الموسم.

 

وبدا أن الأهلي ارتضى بالنتيجة ولعب بطريقة دفاعية مكنته من منع الشباب من الاقتراب من مرمى حارسه عبيد الطويلة الذي كان ضيف شرف في الشوط الثاني، في حين حاول باري تسجيل الهدف الرابع عبر عدة فرص كان أخطرها في الدقيقة 80 عندما تلقى كرة من البديل سالم خميس سددها طائراً وصدها حارس الشباب سالم عبد الله ببراعة.

 

وفاز الجزيرة على مضيفه عجمان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز الإيفواري طوني في الدقيقتين 23 و31، والبرازيلي فرناندو بيانو في الدقيقة 50، وصالح عبيد في الدقيقة 62، بينما أحرز علي خميس هدف عجمان الوحيد في الدقيقة 75.

 

وضمن الوحدة المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه الخليج بهدفين لهدف واحد،  تقدم الوحدة مبكراً بهدف للسنغالي ماتار كولي في الدقيقة الثالثة، وتعادل محمد مال الله للخليج في الدقيقة 42، قبل أن يحرز توفيق عبد الرزاق هدف الفوز للوحدة في الدقيقة 48.

 

وهبط الشعب إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه العين بهدفين نظيفين سجلهما عمر عبد الرحمن وسيف محمد في الدقيقتين 52 و69 على الترتيب، في حين ضمن الشارقة بقاءه بتعادله مع مضيفه الظفرة بهدف للبرازيلي جان كارلوس سجله في الدقيقة 56 مقابل هدف للتوغولي محمد عبد القادر جاء في الدقيقة 85.

 

وتعادل النصر مع ضيفه الوصل بهدفين لكل منهما، سجل للنصر الإيراني مهرزاد معدنجي في الدقيقة 45 ومحمود حسن في الدقيقة 60، فيما أحرز هدفي الوصل لاعبه البرازيلي أوليفيرا الكسندر في الدقيقتين 10 و32.

انشر عبر