شريط الأخبار

حزب الله يعتبر أن اتهامات "دير شبيغل" فبركات بوليسية تصنعها الغرف السوداء

09:47 - 24 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم – وكالات

أصدر حزب الله بيانا رد فيه على ما أوردته مجلة ديرشبيغل الألمانية وروجت له وسائل الإعلام ويُنسَب فيه كلام الى ما سمتها مصادر مقربة من المحكمة الدولية ويوجه فيه اتهامات لما أسماها جهات في حزب الله باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري .

وقال البيان " إنها ليست المرة الأولى التي تعمد فيها مجلة أو صحيفة الى نشر تلفيقات من هذا النوع وقد سبقتها الى ذلك جريدة السياسة الكويتية مرارا وصحف أخرى".

واضاف حزب الله" إنها ليست إلا فبركات بوليسية تُصنّعها الغرفة السوداء ذاتها التي دأبت على مدى أربع سنوات على فبركة روايات مشابهة تتعلق بالسوريين والضباط الأربعة وغير ذلك".

ويضيف البيان إن نشر هذه المقالة في دير شبيغل والترويج لها من قبل قناة العربية المعروفة بمواقفها هو أمر مشبوه في توقيته وتوظيفاته السياسية والنفسية وخصوصا لناحيتين :

 

أولا :  يهدف الى التأثير على الأجواء الانتخابية في لبنان

ثانيا: التغطية على أخبار وعمليات اعتقال الشبكات التجسسية "الاسرائيلية"

ثالثا: يُعتبَر نشر هذه الاتهامات والتلفيقات ونسبتها الى مصادر مقربة من المحكمة الدولية يمس بصدقية المحكمة الدولية وسلامة عملها ، ما يوجب عليها التصرف بحزم ووضوح تجاه ناشري هذه التلفيقات الشريرة .

وختم بيان حزب الله بالقول" إن حزب الله يضع في هذه المقالة وتوظيفاتها في إطار الحملة المدروسة والسوداء التي تعتمدها جهات معروفة من أجل النيل من موقع حزب الله ودوره ومكانته ، مؤكدا ان هذه الجهات ستفشل في تحقيق أغراضها المشؤومة كما فشلت سابقا. 

 

انشر عبر