شريط الأخبار

فرض إجراءات عقابية قاسية بحق 900 أسير فلسطيني في سجن "ريمون"

07:13 - 24 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم : رام الله

يتعرض أسرى سجن ريمون الإسرائيلي لانتهاكات متواصلة وفرض إجراءات عقابية قاسية ولتهديدات خطيرة، جراء رفضهم قرار إدارة السجون الإسرائيلية ارتداء الزي البرتقالي الذي يمس إنسانيتهم للنيل من إرادتهم وكسر صمودهم وتشويه نضالهم المشروع.

وتلقت "فلسطين اليوم" بياناً صادراً عن الأسرى، عممه نادي الأسير الفلسطيني، يشير إلى أن أعمال القمع التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية في سجن ريمون، طالت أكثر من 900 أسير، لافتين إلى أن الأوضاع مهددة بالانفجار في أية لحظة في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي، واستخدام أساليب متعددة للضغط على الأسرى بهدف إجبارهم على ارتداء الزي البرتقالي.

وحسب شهادات الأسرى داخل معتقل ريمون فقد هددت إدارة السجون الإسرائيلية باقتحام الغرف واستخدام القوة، عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع، ونشر الكلاب البوليسية داخل الغرف، والاعتداء على الأسرى بالضرب بالعصي والهراوات، وغيرها، حتى يلتزم الأسرى بارتداء الزي البرتقالي.

من جهتهم ناشد الأسرى جميع المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية إلى ضرورة الوقوف إلى جانبهم، وجعل قضيتهم على سلم الأولويات، وتكثيف فعاليات التضامن معهم لنصرتهم وإيصال رسالتهم للعالم أجمع، للتأكيد على عدالة قضيتهم والعمل على الإفراج الفوري والعاجل عنهم من دون قيد أو شرط.

انشر عبر