شريط الأخبار

قسم المباحث العامة: تقديم لحوم الحمير في المطاعم بغزة إشاعات مغرضة

04:05 - 24 حزيران / مايو 2009

أصحاب الحدائق يقدمون لحوم الحمير للحيوانات المفترسة كالأسود والنمور

فلسطين اليوم: غزة

أكدت الشرطة الفلسطينية في غزة كذب الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول قيام بعض مطاعم غزة بتقديم لحم الحمير للمواطنين بعد عثور المواطنين على رؤوس وأجزاء مقطعة من الحمير بالقرب من المناطق السكنية.

ونظم قسم المباحث العامة بالشرطة في مدينة غزة – دائرة مباحث التموين وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطنى بغزة زيارة لهذه المطاعم لإثبات عدم صحة هذه الشائعات، حيث قامت المباحث العامة باستدعاء أصحاب حدائق الحيوانات وطلبت منهم بعدم إلقاء رؤوس الحيوانات التي يقومون بإطعامها للحيوانات المفترسة في مجمعات النفاية بالمناطق السكنية.

واتهمت الشرطة من وصفتهم بالمشبوهين ببث اشاعات كاذبة تشكك المواطنين بأمنهم الغذائي ، متوعدة إياهم بالعقاب ، ومحذرة إياهم من الاستمرار في مثل هذه الممارسات.

وأكدت الشرطة أنه لا صحة بالمطلق لما تم ترويجه مؤخراً حول أي من المطاعم التي بثت حولها الإشاعة، مضيفة: "إن اللبس الذي حصل هو بسبب قيام أصحاب حدائق الحيوانات بتقديم لحوم حيوانات للأسود والنمور المفترسة".

وأوضحت الشرطة وفقاً لخبر أوردته أنها قامت بعدة حملات وجولات توعية على كافة المطاعم ومحلات الجزارة وتم التأكد من عدم وجود أي مخالفات.

وأشارت إلى أنها نبهت أصحاب حدائق الحيوانات بضرورة إلقاء فضلات تلك الحيوانات في أماكن بعيدة عن أعين المواطنين، مؤكدة أن الشرطة وإداراتها المتخصصة تقف بالمرصاد لأي محاولة للمس بالمواطنين وأمنهم الغذائي.

انشر عبر