شريط الأخبار

برشلونة المتوّج يسقط مجدداً واتلتيكو مدريد يقترب من دوري الأبطال

09:56 - 24 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

مني برشلونة المتوج بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم بهزيمته الثانية على التوالي على يد ضيفه اوساسونا صفر-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين  أمس السبت 23-5-2009 في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من الـ "ليغا"، والتي تختتم غداً بلقاء ريال مدريد وصيف البطل الحالي وحامل اللقب في الموسمين الماضيين مع ضيفه مايوركا.

 

وكان برشلونة سقط في المرحلة السابقة أمام مضيفه مايوركا 1-2.

 

وتخلف الفريق الكتالوني على ملعبه "نوكامب" بهدف مبكر للأوروغوياني والتر باندياني الذي تابع برأسه في الشباك كرة رفعها التشيكي ياروسلاف بلاسيل من ركلة ركنية (26).

 

ولم تتبدل الاحوال في الوقت المتبقي من الشوط الأول وطوال الثاني.

 

وفي مباراة أخرى، انتظر اشبيلية صاحب المركز الثالث الذي يضمن المشاركة في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا، حتى الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدفه الوحيد في مرمى ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا عن طريق الأرجنتيني-الإيطالي دييغو بيروتي (90).

 

أما اتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، فحقق بدوره فوزاً كاسحاً على مضيفه اتلتيك بلباو في الشوط الثاني قوامه 4-1، كان نصيب الأوروغوياني دييغو فورلان 3 أهداف رفعت رصيده إلى 31 هدفاً احتل بها صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة.

 

وافتتح راؤول غارسيا التسجيل لاتلتيكو (59)، ثم عادل اتشيتا (68)، إلا أن فورلان أضاف هدفين للضيوف (73) و(78) وأكمل الثلاثية الشخصية بركلة جزاء ناجحة (87).

 

ورفع اتلتيكو الذي عزز آماله بخوض الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية الأهم، إلى 64 نقطة وبقي متقدماً بفارق نقطتين على فياريال الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي الذي فاز على ضيفه فالنسيا 3-1.

 

واستهل خوسيبا لورنتي التسجيل بعدما تلقى كرة عرضية من خافي فينتا داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيزار مفتتحاً التسجيل لأصحاب الارض (15).

 

وعزز لورنتي تقدم فريقه بالهدف الثاني إثر عرضية ثانية من فينتا نفسه تابعها برأسه من الجهة اليسرى لمنطقة ضيفه في أسفل الزاوية اليسرى أيضاً (31).

 

وقلص دافيد فيا الفارق قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول بعدما سدد كرة وارتدت إليه من الحارس فأعادها سهلة بيمناه إلى الشباك (41)، مسجلاً هدفه السادس والعشرين في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

 

وفي الشوط الثاني، قضى روبن كاني على آمال الضيوف بالهدف الثالث (67).

 

وفي لقاء آخر، تغلب خيتافي على ضيفه نومانسيا بهدف لروبرتو سولدادو (60)، وأهدر له الروماني كوزمين كونترا ركلة جزاء تسبب بها غوركا بريت وطرد (90)، فيما خسر ريكرياتيفو هويلفا أمام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-2، وبلد الوليد أمام ضيفه سبورتينغ خيخون 1-2.

 

وسقط الميريا أمام اسبانيول صفر-3، فيما تعادل ملقة مع بيتيس 1-1.

 

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة حتى الآن:

1- برشلونة 86 نقطة من 37 مباراة

2- ريال مدريد 78 نقطة من 36 مباراة

3- اشبيلية 67 نقطة من 37 مباراة

4- اتلتيكو مدريد 64 نقطة من 37 مباراة

5- فالنسيا 62 نقطة من 37 مباراة

انشر عبر