خبر مركز الأسرى: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية بمنعها زيارات أهالي الأسرى

الساعة 06:19 ص|24 مايو 2009

مركز الأسرى: إسرائيل تنتهك المواثيق الدولية بمنعها زيارات أهالي الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن زيارة الأسير لعائلته والعكس "حق للأسير وأهله، الأمر الذي كفلته لهم النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة".

 

وطالب المركز في بيان له الصليب الأحمر الدولي بالعمل على ضمان الزيارة لكل أهالي الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أي حجة، واستئناف الزيارة بشكل طبيعي أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع إدخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك مطالبين بإلغاء الزجاج العازل.

 

واستنكر منع زيارات الأسرى وخاصة أسرى قطاع غزة اللذين لم يزورون منذ ما يقارب الثلاث سنوات متتالية، مؤكداً على أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبناءهم في ظل المنع الذي تفرضه دولة الاحتلال عليهم وعلى المئات من أهالي الأسرى من الضفة الغربية بحجج أمنية واهية.

 

وأكد مركز الأسرى للدراسات أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقصاً حاداً في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية، وأن إدارة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة  الأمر الذي يضاعف من معاناتهم.

 

وناشد المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم لمساندة الأسرى في قضيتهم واستئناف زياراتهم وفقاً للمواثيق الدولية التي حفظت لهم هذا الحق.