شريط الأخبار

160 شخصية و40 شاحنة..زعرب لـ"فلسطين اليوم": تنسيق كامل مع الجانب المصري لإدخال "قافلة الأمل" صباح اليوم

08:33 - 24 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد المتحدث باسم سلطة المعابر في حكومة غزة، عادل زعرب، أن هناك تنسيقا كاملا مع الجانب المصري، فيما يتعلق بدخول قافلة الأمل الأوروبية، متوقعا أن تدخل القافلة المكونة من 160 شخصية و40 شاحنة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم.

 

وأضاف زعرب  لـ"فلسطين اليوم"، أن المساعدات مكونة من مساعدات طبية إلى مستشفيات القطاع، وأن هذه المستلزمات ستدخل من معبر رفح بالكامل، كونها مساعدات طبية وإنسانية طارئة.

 

وأشار زعرب، إلى أن الاستعدادات استكملت في معبر رقح، لاستقبال القافلة من قبل اللجنة الحكومية لكسر الحصار في غزة وسلطة المعابر، وأن على رأس المستقبلين وزير العمل في حكومة غزة أبو أسامة الكرد وغازي حمد رئيس سلطة المعابر في غزة وعدد من الشخصيات الوطنية.

 

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد أعلنت أن قافلة "الأمل" التي انطلقت من ميناء "جنوه" الإيطالي بداية الشهر الجاري، بمشاركة العديد من الفعاليات والمتضامنين مع القضية الفلسطينية في أنحاء القارة الأوروبية، ستصل إلى معبر رفح الحدودي ومنه إلى داخل قطاع غزة، صباح اليوم.

 

وقال فرناندو روشي عضو مجلس الشيوخ الإيطالي، ورئيس القافلة، إن 12 برلمانياً أوروبيا من إيطاليا واليونان وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا، إضافة إلى نحو 160 مشاركاً قدموا من أوروبا، متواجدون حالياً في بورسعيد للمساهمة في إيصال المساعدات الطبية إلى غزة، لاسيما لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح أنهم سيصاحبون القافلة التي تضم 40 شاحنة من الحجم المتوسط محملة بمعدات طبية وبرامج تقنية حديثة خاصة بفاقدي البصر، و12 سيارة للإسعاف محملة بأجهزة طبية حديثة، مقدمة من تبرعات فردية ومنظمات أوروبية غير حكومية.

 

 

 

انشر عبر