شريط الأخبار

نتنياهو: اخلاء النقاط الاستيطانية العشوائية إما بالحوار أو بالقوة

08:04 - 24 تشرين أول / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ابلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير حربه أيهود براك بانه يدعم دعما كاملا اي قرار يتخذه باخلاء النقاط الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية المحتلة-وذلك طبقا لما ذكرته إذاعة الاحتلال.

 

 كما زعم نتنياهو انه يؤيد اية اجراءات تتخذها الاجهزة الامنية بغية اخلاء هذه النقاط.

 

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان نتنياهو وبراك قد التقيا يوم الخميس الماضي مع رئيس دولة الاحتلال شمعون بيرس في مقر بيرس، حيث اطلعهم نتنياهو على نتائج زيارته للولايات المتحدة والمباحثات التي اجراها مع الرئيس الامريكي براك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبيرت غيتس.

 

وافادت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم ان نتنياهو وبراك اتفقا على تطبيق القرار الخاص باخلاء النقاط الاستيطانية العشوائية اما عن طريق الحوار مع رؤساء المستوطنين أو بواسطة استخدام القوة.

 

وأشارت الصحيفة الى ان اخلاء النقاط الاستيطانية يأتي كما يبدو استجابة لمطالبة الرئيس الاميركي.

 

وسيكون موضوع اخلاء النقاط الاستيطانية العشوائية مدار بحث خلال نقاش خاص يترأسه نتنياهو اليوم بعد انفضاض جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلي الاسبوعية باشتراك عدد من كبار المسؤولين السياسيين والامنيين.

 

كما سيتناول البحث خلال هذا النقاش امكانية تقديم تسهيلات للفلسطينيين في المعابر بين اسرائيل وقطاع غزة. وسيطلع نتنياهو أعضاء الحكومة على نتائج زيارته للولايات المتحدة والتفاهمات التي تم التوصل اليها مع الرئيس الأميركي براك اوباما بشأن الملف النووي الايراني.

 

انشر عبر