شريط الأخبار

جامعة الأقصى تنظم يوما دراسيا بعنوان" القدس .. تحديات الواقع وأمال المستقبل"

11:25 - 23 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

تنظم عمادة التخطيط والتطوير وكلية الإعلام في جامعة الأقصى غدا يوما دراسيا في مقر الجامعة بغزة تحت عنوان "القدس .. تحديات الواقع وأمال المستقبل" بمناسبة احتفالية " القدس عاصمة للثقافة العربية 2009"وذلك بمشاركة  حشد من الباحثين والأكاديميين.

ويتضمن اليوم الدراسي ثلاثة محاور رئيسية وهي: المحور التاريخي بعنوان  "القدس تاريخ وحضارة"، فيما يناقش المحور الثاني إشكالات السياسة وإمكانيات الحل فيما يتعلق بالقدس الشريف"، بينما خصص المحور الثالث للاعلام تحت عنوان " القدس قضية إعلامية".

وقال د. "احمد إبراهيم حماد عميد كلية الإعلام " أن اليوم الدراسي يهدف لإبراز الأهمية الثقافية والدينية لمدينة القدس، وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وفضحها، وعرض الخطاب الإعلامي الفلسطيني والعربي والإسرائيلي تجاه القدس، وتناول الموقف الدولي من القدس وتقييم الخطاب السياسي الفلسطيني والإسرائيلي تجاه القدس، وغيرها من القضايا.

وأكد د. حماد أن هناك تقصير في التعاطي مع قضايا القدس على كافة الأصعدة الأمر الذي يستدعي أن تتدخل المؤسسات الأكاديمية لتفعيل قضية القدس وإلقاء الضوء على مخاطر التقصير وجوانبه.

ودعا عميد كلية الإعلام كافة الباحثين والأكاديميين والطلاب والمهتمين للمشاركة في فعاليات اليوم الدراسي حول القدس باعتبار أن هذا العنوان يوحد ولا يفرق، وقال لننحي جميعا خلافاتنا جانبا ونتحد من اجل نصرة القدس وأهلها ودعم صمودهم في مواجهة عمليات التهويد الممنهجة التي تمارسها إسرائيل.

وسيشارك في اليوم الدراسي العديد من الباحثين والأكاديميين من مختلف الجامعات لفلسطينية والمؤسسات التعليمية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح اليوم الدراسي بمشاركة رئيس مجلس الأمناء د. كمال الشرافي، ورئيس الجامعة أ.د. علي زيدان أبو زهري، ورئيس اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي د. خالد صافي وعميد كلية الإعلام.

انشر عبر