شريط الأخبار

منوشهر متكي يدعو العرب إلى قطع كافة علاقاتهم مع إسرائيل لخدمة القضية الفلسطينية

10:51 - 23 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم: وكالات

دعا وزير الخارجية الإيرانية منوشهر متكي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي في دمشق السبت الدول العربية إلى قطع كافة علاقاتها مع إسرائيل لخدمة القضية الفلسطينية، وقال متكي إن التضامن بين كافة الدول الإسلامية هو الطريق الوحيد للتصدي لإسرائيل.

وأضاف: " إن الحل الرئيسي هو تضامن الدول الإسلامية لمساعدة العرب ودول المنطقة في الوقوف أمام عدوانية وهمجية إسرائيل. لقد حان الوقت لقطع كل العلاقات مع إسرائيل، وينبغي أن يعمل هذا المؤتمر على الإشادة بدول كموريتانيا وبوليفيا اللتين قطعتا كل علاقاتهما مع النظام الصهيوني للدفاع عن بطولة ومقاومة الشعب الفلسطيني. لقد حان الوقت كي تتوحد الدول الإسلامية للدفاع عن الشعب الفلسطيني."

السعودية تدعو واشنطن للضغط على إسرائيل

وعلى هامش مشاركته في اجتماعات وزراء خارجية الدول الإسلامية في دمشق، دعا وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل الإدارة الأميركية الجديدة إلى الضغط على إسرائيل للوصول إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.

ودعا الفيصل في تصريح صحافي الدول العربية إلى توحيد صفوفها ولاسيما الفلسطينيين لمواجهة التحديات التي تتعرض لها من قبل إسرائيل.

 

وقال وزير الخارجية السعودية إن الجامعة العربية تبذل جهودا لإدانة إسرائيل بجرم الانتهاكات التي ارتكبتها خلال عدوانها على قطاع غزة ولإيقاف الأعمال العدوانية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني ولاسيما في الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة لطمس معالمها الإسلامية على حد تعبيره.

انشر عبر