شريط الأخبار

بلدية غزة ... في ضيافة رابطة مسجد الغفران بحي المنارة بمدينة غزة

08:37 - 23 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: غزة

نظمت رابطة مسجد الغفران بحي المنارة في مدينة غزة لقاءاً جماهيرياً بحضور رئيس بلدية غزة المهندس رفيق سالم مكي وعضو المجلس البلدي الدكتور زياد أبو هين وبحضور حشد من المواطنين والمهتمين.

يأتي اللقاء ضمن عدة لقاءات نفذتها لجان الأحياء المختلفة التابعة لبلدية غزة بوجود المسئولين في بلدية غزة بهدف الاطلاع عن كثب على أوضاع المواطنين ومعاناتهم في ظل هذه الظروف الصعبة ، بالاضافة الى وضع المواطن بصورة الإنجازات والخدمات المقدمة من قبلها في محاولة لتطوير أدائها بما يتوافق مع التطلعات المستقبلية.

تحدث رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي على الأوضاع الصعبة التي قابلها المجلس البلدي عندما تسلم مهامه ، حيث كانت البلدية تعاني من أزمة مالية صعبة وترهل فني والإداري ، وعدم تحويل الأموال اللازمة لتنفيذ المشاريع ، فضلاً عن نقص الميزانيات التي تتلقاها البلدية وكيف استطاع المجلس حل كثير من المشاكل المالية بسداد ديون البنوك وترشيد النفقات ، وتنظيم الوضع الإداري في البلدية.

وبالنسبة لتحسين الأداء الخدماتي للبلدية تحدث رئيس بلدية غزة عن أنه بات يلمس في الآونة الأخيرة مدى التحسن في الأداء الخدماتي في مجال النظافة ، فالمدينة أصبحت نظيفة رغم تعطل عدد كبير من أسطول البلدية الآلي وهناك حملة تشجير لشوارع المدينة وتحسن في كمية المياه التي تصل الجمهور ومدى انعكاسها على حياة المواطن الغزي حيث أن هناك عدد من المشاريع في مجال المياه ، فتم حفر 7 أبار جديدة لحل مشكلة نقص المياه التي تواجه البلدية في موسم الصيف.

وأكد مكي أن المجلس البلدي رغم الصعوبات التي تعترضه يعكف على تقديم تسهيلات أمام المواطنين لتمكينهم من التواصل مع أقسام البلدية ، عبر إجراء خصومات في فواتير دفع الخدمات المقدمة ، خاصة أنها تقدم خدمات جليلة ومتنوعة ، كنظافة الشوارع والأحياء ، ومشروع التشجير، والاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة وإزالة البسطات العشوائية وفتح الشوارع المغلقة وغيرها من المشاريع الخدماتية المقدمة للمواطنين في مدينة غزة.

وفى معرض رده على استفسارات جمهور المواطنين خلال اللقاء أكد مكي أن البلدية تسعى جاهدة لتحسين واقع الخدمات في المدينة وستقوم بدراسة جميع الاقتراحات التي تم عرضها بالتعاون مع الأقسام المختصة بالبلدية. واتفق الطرفين على استمرار مثل هذه اللقاءات الايجابية بما فيها مصلحة المواطنين في المدينة.

انشر عبر