خبر إصابة مسنة فلسطينية بشظايا قنبلة إسرائيلية واعتقال ستة مواطنين قرب جنين

الساعة 01:04 م|23 مايو 2009

فلسطين اليوم: جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ستة مواطنين من قرية عرانة شمال شرق جنين، في حين أصيبت مسنة بشظايا قنبلة صوتية ألقتها القوة المقتحمة.

 

وذكرت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت ستة مواطنين وهم: الأشقاء الثلاثة محمد راجح خالدي (22 عاماً)، ولؤي (27 عاماً)، وقصي (24 عاماً)، والشقيقان محمد حسن رشيد خالدي (22 عاماً) وشادي (19 عاماً)، ومازن واصف صدقي حنانة (16 عاماً)، وتم نقلهم إلى جهة غير معلومة.

 

وقدّرت المصادر القوة المقتحمة بعشرات الآليات، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت تجاه المنازل، وأشاعت حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

 

وذكر المواطن محمد الخالدي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله، وقامت بتفجير أبواب المنزل، ما أدى إلى إصابة والدته المسنة فاطمة سعيد الخالدي (85 عاماً) بشظايا، وتم نقلها إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين.

 

وأضاف أن جنود الاحتلال سرقوا مبلغاً ماليا قيمته 9800 شيقل و600 دولار، واعتقلوا ابنه محمد. وتابع الخالدي أن جنود الاحتلال قاموا بتقييده مع أفراد أسرته وتعصيب عينيه، بعد أن أخرجوهم إلى العراء من الساعة الثالثة وحتى الساعة السادسة فجراً.