شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل قضايا في محكمة سالم العسكرية

12:26 - 23 حزيران / مايو 2009

 فلسطين اليوم-رام الله

أفاد محامي نادي الأسير، اليوم، بأن محكمة سالم العسكرية حكمت بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما على الأسير محمد عبد الرازق لبادة من نابلس بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما.

 

وأضاف، في بيان صادر عنه، أنه تم الحكم، أيضا، على الأسير فارس ناصر أبو غنيم بالسجن لمدة 10 سنوات، فيما حكم الأسير علي ناصر أبو غنيم بـ 16 شهرا و2000 شيقل غرامة مالية، كما صدر حكما بالسجن الفعلي لمدة 6 شهور و1000 شيقل غرامة على الأسير أمجد نايف العملة، والأسير يوسف نجم تم حكمه 3 شهور و500 شيقل غرامة مالية، وجميعهم من منطقة نابلس .

 

واشار المحامي إلى أن المحكمة ذاتها أجلت جلسة الأسيرين سلطان أبو مصطفى و جعفر جعارة حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، والأسيرين مأمون عناية وعمر سمارة حتى الخامس عشر من الشهر المقبل، فيما تم التأجيل للخامس والعشرين من الشهر الجاري للأسير احمد تيسير ياسين، وللسابع من الشهر المقبل للأسير ركاد قرع، وللثامن من تموز المقبل للأسير عمار احمد داوود، وللسابع عشر من الشهر المقبل للأسير صالح اللحام، كما تم التأجيل ا للأسير فضل أبو سالم حتى الثامن من الشهر المقبل.

 

وبخصوص محكمة عوفر العسكرية، بين محامي نادي الأسير أن المحكمة أجلت جلسات مجموعة من الأسرى لفترات مختلفة، حيث جرى تأجيل جلسة الأسيرين إبراهيم عبد الرازق زهران من دير أبو مشعل، وسفيان محمد نمر من قلنديا حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.

 

وأضاف أن جلسة الأسير محمد تيسير خليفة من بدرس تأجلت حتى الأول من الشهر المقبل، كما تأجلت جلسة الأسير عماد رضا أبو عليا من المغير حتى الثالث عشر من تموز المقبل.

 

ونوه المحامي إلى أن المحكمة نفسها قررت الإفراج عن الأسرى: شريف البايض من مخيم الجلزون، و يزن خلف، ومحمد خلف، من بدرس بكفالة مالية.

انشر عبر