شريط الأخبار

مؤسسة حقوقية تحذّر من تدهور أوضاع الأسرى مع دخول فصل الصيف

10:33 - 23 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-القدس

أكدت مؤسسة حقوقية أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي "يعيشون أوضاعاً مأساوية"، لا سيما مع حلول فصل الصيف، حيث أن إدارة مصلحة السجون تمنع إدخال المراوح، وتحدد استخدام المياه لمدة ساعتين يوميا فقط، إضافة إلى انتشار الحشرات، وسوء حالة أقسام المعتقل.

 

ونقل مركز الأسرى للدراسات عن أسرى أفرج عنهم مؤخراً أن دولة الاحتلال تمنع ذوي الأسرى من إدخال الملابس، والأحذية، والمواد الغذائية، كما يُحرم الأسرى الأشقاء داخل المعتقل من اللقاء، مشيراً إلى أن الوضع الصحي للأسرى المرضى في السجون "مترد جداً"، وأن إدارة المعتقل لا تنقل أيا من الأسرى إلى المستشفى إلا إذا وصل وضعه الصحي إلى مرحلة الخطر، وأنها تكتفي بإعطاء المرضى المسكنات وحبة الأكامول، حسب تأكيده.

 

وقال مركز الدراسات في بيان له، وصل فلسطين اليوم نسخة عنه أن إدارة السجون "لا تزال تنتهج سياسة التفتيش العاري، وسياسة العد الليلي بطريقة قمعية ووحشية، وترغم الأسرى على خلع ملابسهم والتعري أثناء نقلهم إلى المحكمة وهم مكبلي اليدين والرجلين".

 

وأضاف أن "هناك انتهاك خطير بحق الأسرى في السجون وعلى رأس ذلك منع الزيارات لأسرى قطاع غزة منذ ما يزيد عن العامين ممنوعون, مشيراً إلى أن هذا المنع قد أثر بشكل سلبي بالغ على الأسرى, وأن هناك من الأسرى من هم ممنوعين من الزيارة منذ أكثر من عشرة أعوام".

انشر عبر