شريط الأخبار

قافلة الأمل الأوروبية ستصل لقطاع غزة صباح يوم غد

08:17 - 23 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لسكر الحصار، وإستقبال الوفود ، أنه من المقرر أن تصل قافلة الأمل الأوروبية قطاع غزة صباح يوم الأحد 24/5/2009.

 

وأكد حمدي شعت، رئيس اللجنة في بيان أصدره المكتب الإعلامي للجنة أمس، أن القافلة ستصل ميناء بورسعيد مساء اليوم وستتوجه براً من الميناء الى معبر رفح لتصل مساء السبت أو صباح الأحد ، مشيراً الى أن اللجنة اتخذت كافة استعداداتها بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاستقبال القافلة .

 

وأوضح شعت، أنه تم وضع برنامج متكامل للوفد للاطلاع على آثار الدمار الذي لحق بكافة نواحي الحياة في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية الأخيرة والحصار المفروض عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما سيتم إطلاع الوفد على المناطق والمباني والأراضي الزراعية التي استهدفها العدوان الإسرائيلي، كما سيتم زيارة بعض المستشفيات للاطلاع على حجم الصعوبات التي يمر بها القطاع الصحي في غزة وحجم المعاناة التي يعانيها المرضى نتيجة نقص الدواء والمعدات الطبية بالإضافة لزيارة عدد من مؤسسات وجمعيات ذوى الإحتياجات الخاصة .

 

وطالب شعت السلطات المصرية بتسهيل وصول ودخول القافلة الى قطاع غزة لتوصيل المساعدات الطبية والكراسي المتحركة لمعاقي الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

انشر عبر