شريط الأخبار

حزب الله يدين منح واشنطن 3 مليارات دولار لإسرائيل

08:00 - 22 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم- وكالات

 أدان حزب الله القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتمويل إسرائيل بثلاثة مليارات دولار خلال زيارة رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو إلى وشنطن الاثنين الماضي.

 

وقال بيان للحزب الجمعة إن حزب الله يدين القرار الأمريكي الجديد المتمثل بهدية المليارات الثلاث التي قدمتها إدارة الرئيس باراك أوباما للعدو الصهيوني لتعزيز قدراته العسكرية العدوانية في ظل إدارة أقسى الحكومات تطرفا ودموية وأكثرها إجهارا لعدوانيتها وعنصريتها ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأكثرها في استيطان أرضهم وتهويدها بوتيرة غير مسبوقة.

واعتبر الحزب أن القرار الأمريكي يكشف زيف شعار التغيير الذي جاء بأوباما إلى سدة الرئاسة. إذ يظهر القرار ـ الهدية- مدى الالتزام الأمريكي العميق بدعم العدو الصهيوني وضمان تفوقه، ومدّه بكل أسباب القوة المادية والسياسية لممارسة غطرسته وعدوانه ضدّ المنطقة وأهلها، ويبين مسؤولية وشراكة أمريكا في كل جرائم إسرائيل وعدوانها.

ودعا كل قوى المقاومة وحركات التحرر والشعوب الداعمة لها والحكومات العربية والإسلامية، وكل الشرفاء في العالم إلى التبصر بحقيقة الموقف الأمريكي القائم على الدعم المطلق والثابت للعدوان الإسرائيلي كركيزة أولى في المشروع الأمريكي.

كما دعاهم إلى عدم الانخداع بشعارات واشنطن التي تمارس عكسها تماما في أرض الواقع. وقال: إنّ يقظة الشعوب وثباتها على نهج المقاومة وحده الكفيل بإسقاط مؤامرات العدوان وتعرية وفضح داعميه.

 

انشر عبر