شريط الأخبار

3 اصابات وعشرات حالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

06:27 - 22 حزيران / مايو 2009

فلسطين اليوم: رام الله

أصيب ظهر اليوم الجمعة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والعشرات بحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع خلال مسيرة بلعين الاسبوعية.

 

وخرج أهالي قرية بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة شعبية حاشدة، شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين من حركات السلام المناهضة لوجود الاحتلال، وقد جاب المتظاهرون شوارع القرية رافعين الأعلام الفلسطينية ودروعا حديدية تحميهم من الرصاص المطاطي مرددين هتافات تطالب بطرد الاحتلال من اراضي قريتهم.

 

واطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط، مما ادى الى اصابة العديد بحالة اختناق من الغاز المسيل للدموع واصيب ثلاثة متظاهرين وهم: أديب أبو رحمة وعمر هشام ناصر، والفتى أحمد أبوز رحمة (15).

 

وشاركت في المسيرة مجموعة من المتضامنين الكنديين ضمت وفدا يمثل 15 مؤسسة ونقابة في مقاطعة كوبيك في كندا عُرف منها: اتحاد العمال الكندي، اتحاد عمال البريد الكندي، اتحاد المعلمين في مقاطعة كوبيك، فنانون من أجل السلام، اتحاد النساء الكوبيكي، تضامن كوبيك، اتحاد بيوتى الشباب في مقاطعة كوبيك، وقد قامت بتنظيم هذه الجولة التحالف من اجل لاالعدالة والسلام في فلسطين.

 

واستمعت المجموعة إلى شرح واف من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار عن تجربتهم خلال السنوات الأربع الماضية ضد الاحتلال، واطّلعوا على أخر المجريات حول ترافع أهالي القرية في المحاكم الكندية ضد الشركات التي قامت ببناء مستوطنة متاتياهو على أرض بلعين.

 

وطالبت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين الوزارات المعنية بقضايا الدفاع عن الأرض وخاصة وزارات الزراعة والاشغال العامة وشؤون القدس وكافة الوزارات الأخرى بوضع قضية دعم الصمود والدفاع عن الأرض على رأس أولوياتها تأكيدا لإستراتيجية عمل السلطة الفلسطينية باعتبار أن مواجهة الاستيطان تحتل الأولوية العليا.

انشر عبر