شريط الأخبار

متضامنون ينجحون بإزالة إعلان سياحي إسرائيلي من شبكة أنفاق لندن يلغي وجود فلسطين

09:37 - 22 تشرين أول / مايو 2009

متضامنون ينجحون بإزالة إعلان سياحي إسرائيلي من شبكة أنفاق لندن يلغي وجود فلسطين

فلسطين اليوم- وكالات

نجح متضامنون بريطانيون مع القضية الفلسطينية في إجبار وكالة معايير الإعلانات في بريطانيا بإصدار قرار يقضي بإزالة إعلان لوزارة السياحة الإسرائيلية حول السياحة في الدولة العبرية يحتوي على خريطة تتضمن الضفة الغربية وقطاع غزة مرتفعات الجولان المحتلة.

 

وكان الإعلان الذي نشر في شبكة الأنفاق الأرضية في لندن قد أثار غضب الكثير من المتضامنين مع الفلسطينيين في بريطانيا، وشرعت كل من حملة التضامن مع الفلسطينيين وحركة يهود من أجل العدالة للفلسطينيين في حملة من أجل إجبار سلطة المواصلات ووكالة معايير الإعلان على إصدار قرار بإزالة هذا الإعلان.

 

وعبرت سارة كولبورن، من حملة التضامن مع فلسطين، عن سعادتها بما اعتبرته "نصراً للمتضامنين مع القضية الفلسطينية". وقالت: "إن الخريطة التي مسحت فلسطين أثارت الغضب، خاصة وأنه لا يمكن تصور كيف يمكن أن ينشر إعلان سياحي في ظل الحصار المفروض على غزة والوضع الإنساني، لا سيما وأن هذا الإعلان يلغي حتى وجود الأرض التي يحيى عليها هؤلاء".

 

أما عضو الحملة الأوربية لفك الحصار عن قطاع غزة رامي عبده، فأشار إلى أن مثل هذه الخطوات "تعكس حالة من التضامن مع القضية الفلسطينية وإدراكا لممارسات المحتل التي تستهدف شطب الوجود الفلسطيني".

 

وخلال حديث مع "قدس برس"، توجه عبده بالتحية باسم الحملة الأوربية وباسم أبناء الشعب الفلسطيني لكل من شارك في إرسال الرسائل "وإدانة هذا التصرف الاستكباري من قبل مؤسسات الاحتلال"، مشيداً بدور حملة التضامن مع فلسطين والمؤسسات الأخرى التي تعمل دوما من أجل نصرة قضية فلسطين العادلة.

انشر عبر