شريط الأخبار

"ميدو" خارج قائمة المنتخب المصري لكرة القدم

05:14 - 21 كانون أول / مايو 2009


 

القاهرة/ استبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر أحمد حسام "ميدو" من القائمة التي تدخل معسكر عمان استعدادا للقاء الجزائر في تصفيات كأس العالم وغمار كأس القارات في جنوب إفريقيا، فيما وجه الدعوة إلى حازم إمام ظهير الزمالك الشاب.

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أسماء 28 لاعبا يختار حسن شحاتة المدير الفني من بينهم أيضا الفريق الذي يواجه رواندا في تصفيات كأس العالم عقب رحلة جنوب إفريقيا.

 

ويأتي استبعاد ميدو في المرحلة المقبلة كمفاجأة كبيرة للمشهد الكروي المصري لاسيما مع إصابة عماد متعب بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن مباراتي الجزائر ورواندا وكأس القارات.

 

وفي مفاجأة أخرى، انضم إمام جناح أيمن الزمالك إلى المنتخب بعد تألقه في مباريات فريقه الأخيرة في الدوري الممتاز عقب تصعيده من فريق الشباب.

 

شهدت القائمة أيضا توجيه الدعوة إلى إيهاب المصري مهاجم المقاولون العرب الذي سجل عشرة أهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم، وعودة سيد معوض ظهير أيسر الأهلي.

 

وفي المقابل، غاب اسم محمد بركات عن القائمة بعد خوضه مباراة زامبيا في افتتاح المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

 

وغاب بركات عن مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري أمام طلائع الجيش ويغيب أيضا عن اللقاء الفاصل أمام الإسماعيلي بداعي الإصابة.

 

وضم الجهاز الفني أربعة حراس مرمى.

 

ويخوض اللاعبون المختارون معسكرا في عمان بدءا من 25 مايو الجاري ويمتد لمدة أسبوع قبل لقاء الجزائر على أرضها في السابع من يونيو المقبل.

 

وتمثل القائمة مصر في مباريات كأس القارات التي تقام في الفترة من 14 إلى 28 يونيو، ويلعب فيها الفراعنة مع البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة الثانية.

 

  

إمام وحسن في المنتخب 

 

ويعود المنتخب لمواجهة رواندا في الأسبوع الأول من يوليو في إطار مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

 

وجمعت كل من مصر وزامبيا والجزائر ورواندا نقطة واحدة مع نهاية الجولة الأولى من تصفيات المرحلة النهائية.

 

وفيما يلي القائمة كاملة:

 

حراسة المرمى: عصام الحضرى (سيون/سويسرا)، عبد الواحد السيد (الزمالك)، محمد صبحي (الإسماعيلي)، الهاني سليمان (الاتحاد السكندري).

 

الدفاع: هاني سعيد (الزمالك)، وائل جمعة (الأهلي)، أحمد سعيد أوكا (حرس الحدود)، شريف عبد الفضيل(الإسماعيلي)، محمود فتح الله (الزمالك).

 

الأجنحة: أحمد سمير فرج (الإسماعيلي)، سيد معوض (الأهلي)، أحمد المحمدي (إنبي)، حازم إمام (الزمالك).

 

الوسط: محمد شوقي (ميدلسبره/إنجلترا)، حسني عبد ربه (أهلي دبي/الإمارات)، أحمد خيري (الإسماعيلي)، عبد العزيز توفيق (إنبي)، محمد سليمان "حمص" (الإسماعيلي)، محمد أبوتريكة (الأهلي)، أحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)، أحمد حسن (الأهلي)، أحمد فتحي (الأهلي).

 

الهجوم: محمد زيدان (بروسيا دورتموند/ ألمانيا)، محمد محسن أبو جريشة (الإسماعيلي)، أحمد رؤوف (إنبي)، أحمد عبد الغني (حرس الحدود)، إيهاب المصري (المقاولون العرب)، عمرو زكى (الزمالك).

انشر عبر