شريط الأخبار

مصادر إسرائيلية: الأمن الأمريكي أحبط مخططا يستهدف مصالح يهودية وأمريكية في نيويورك

12:51 - 21 تشرين أول / مايو 2009

 

فلسطين اليوم- بيت لحم

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر أمنية أمريكية إن الأمن الفدرالي الأمريكي-FBI- أفشل مخططا لتنفيذ سلسلة عمليات تستهدف كنيساً ومصالح تابعةً للجالية اليهودية في ولاية نيويورك الأمريكية، بالإضافة إلى استهداف قاعدة عسكرية أمريكية من خلال إسقاط طائرة تابعة للحرس الوطني في الولاية.

 

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس (21/5) إلى أن الخلية تتكون من أربعة أمريكيين مسلمين وتم إلقاء القبض عليهم الليلة الماضية في نيويورك بعد تحقيقات وجمع معلومات سرية استمرت لمدة عام كامل.

 

ومن خلال الاعترافات الأولية اتضح أن المجموعة كانت تخطط لتفجير سيارة مفخخة بجانب كنيس يهودي في حي ريبرديل بمنطقة برونكس، وإطلاق صاروخ أرض جو - ستنغر- يطلق عن طريق الكتف على طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي في مطار-ستيورت- بقاعدة الحرس الوطني في نيويورك، إلى جانب مراقبتهم لمراكز جماهيرية تابعة للجالية اليهودية في إطار التخطيط لاستهدافها.

 

وأوضحت مصادر الأمن الفدرالي أنه تم اكتشاف المجموعة عن طريق أحد المقربين منها، ومن خلاله تم بيعهم عبوات وصواريخ مزورة للإيقاع بهم.

 

وأضافت المصادر أن الأربعة يدعون، جيمس كروميتي، الملقب بعبد الرحمن، وديفيد فيلياس، الملقب بداوود، وأونتا فيليامس، الملقب بحمزة، ولاجور فاين، الملقب بأمين.

 

انشر عبر