شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يهنئ مؤسسات وصحفيين حصدوا جوائز عربية وعالمية

10:45 - 21 تموز / مايو 2009

فلسطين اليوم-غزة

تقدم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتهنئة القلبية الحارة لكافة المؤسسات الإعلامية والصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين فازوا مؤخرا بجوائز عربية وعالمية.

 

وكانت وكالة رامتان للأنباء قد فازت بالجائزة الثانية في مهرجان حول الأهداف الألفية للإنمائية التي أطلقها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة -المكتب الإقليمي للعالم العربي في تونس، عن فيلم "العكاز" الذي يتناول قضية العنف ضد الأطفال في المجتمع الفلسطيني.

 

وفازت وكالة معا الإخبارية أيضا بجائزة الجائزة الذهبية (الأولى) بمسابقة أفضل المواقع الالكترونية العربية ضمن فئة "الإعلام والصحافة الالكترونية"، وقد أطلقت المسابقة بالتعاون مع مدينة دبي للانترنت، شركة "مايكروسوفت"، MSN Mena واتحاد منتجي برامج الكومبيوتر التجارية في الشرق الاوسط، في مؤتمر صحافي عقد على هامش معرض "جايتيكس 2004"

 

وفاز الصحفي فايز أبو عون مراسل جريدة الأيام في قطاع غزة بجائزة المسابقة الصحفية التي أعلنت عنها شركة نوفو نوردسك للأعمال الإعلامية تحت عنوان "لنقاوم مرض السكري عبر الإعلام".

 

وفاز كل من المصورة الصحفية إيمان محمد ، و الصحفي عادل الزعنون مراسل الوكالة الفرنسية في غزة، والصحفي معين الحلو مدير القسم الإسرائيلي في تلفزيون فلسطين، ومنتج للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي. بجائزة new media award، على تغطيتهم الميدانية للحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة .

 

وفاز المصور الصحافي عبد الرحيم قوصيني من نابلس المصور بوكالة رويترز العالمية للأنباء في مسابقة البحرين للتصوير الضوئي 2009 التي نظمتها الجمعية البحرينية للتصوير الضوئي والتي كانت تحت عنوان "مسابقة الذكر الحكيم".

 

وفازت الصحفية مروة الحسنات الإعلامية بإذاعة فرسان الإرادة بالجائزة التقديرية في حفل جائزة العودة للقصة الصحفية المكتوبة للعام 2009 , وذلك عن قصتها (النكبة بعيون بدوية).

 

ويدعو منتدى الإعلاميين، الزملاء الصحفيين لمكافأة زملائهم الفائزين بتوحيد الجسم الإعلامي المشتت، والاجتماع عند رأى وموقف واحد يصب في خدمة الإعلام والارتقاء به، ويعتبر أن هذه الجوائز لزملائنا الصحفيين سواء كانت محلية أو عربية أو دولية هي وسام شرف لكل صحفي فلسطيني.

 

ويؤكد أن الصحفيين الفلسطينيين يواصلون اختراق كافة الميادين وحصد الجوائز المستحقة، والسبق في المهرجانات والمسابقات الإعلامية المتميزة، والحصول على مكانة عالية على المستويات العربية والدولية ، ويستحقون توفير كل سبل الدعم لهم لاسيما الوصول الى المعلومات وترسيخ الحريات.

 

ويرى المنتدى أن هذه الجائزة تعكس إصرار وتجسيد قدرة الصحفي على الإبداع والفوز في ظل أصعب الظروف، ويؤكد أن هذه الجوائز تبث روح الصمود والتحدي وترفع المعنويات لدى الإعلامي الفلسطيني لمواصلة طريقه وقهر الصعاب والانتصار في كل الميادين بالصورة والقلم والكلمة.

 

ويستثمر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين فوز الصحفيين الفلسطينيين بهذه الجوائز لتجديد مناشدته لسيادة الرئيس محمود عباس بالايعاز الى الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية للافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية .

 

انشر عبر