شريط الأخبار

المبادرة الفلسطينية: حكومة وفاق وطني تبقى الخيار الأفضل الذي يلبي مصالح شعبنا

10:38 - 21 كانون أول / مايو 2009


المبادرة الفلسطينية: حكومة وفاق وطني تبقى الخيار الأفضل الذي يلبي مصالح شعبنا

فلسطين اليوم- رام الله

دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى مواصلة جهود الحوار الوطني لتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني.

 

وقالت المبادرة الوطنية في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: "إن التطورات الأخيرة في الضفة الغربية والقطاع بما في ذلك التعديلات والتشكيلات الوزارية، يجب أن لا تشكل مانعاً لاستمرار الجهود الحثيثة لإنهاء حالة الانقسام والفصل بين الضفة والقطاع، والتي تشكل خطراً كبيراً على مستقبل القضية الوطنية في ظل الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرفاً وعنصرية وعدوانية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية".

 

وأضافت المبادرة الوطنية أن "خيار تشكيل حكومة وفاق وطني موحدة تعمل على إنهاء حالة الانقسام، وتعد لإجراء انتخابات ديمقراطية في موعدها المقرر في الخامس والعشرين من كانون الثاني القادم، وتعمل على إعادة إعمار فعالة وسريعة لقطاع غزة؛ يبقى الخيار الأفضل الذي يلبي مصالح الشعب الفلسطيني".

 

وأكدت أنها ستواصل دورها إلى جانب كل القوى الوطنية الفلسطينية "لدرء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية في كل ما يخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية".

 

وكانت المبادرة الوطنية الفلسطينية قد اعتذرت عن المشاركة في حكومة فياض الجديدة، مؤكدة أنها ستعمل على التعاون مع الجميع، وستواصل الجهود لإنجاح الحوار الوطني المتعثر وتحقيق أماني الشعب الفلسطيني في الوحدة.

انشر عبر