إليك موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2023 فلكيا في السعودية

الساعة 01:29 م|07 يناير 2023

فلسطين اليوم

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2023 فلكيا في السعودية  ، ومع اقتراب العد التنازلي لبدء هذا الشهر الكريم بدأ الملايين من الأشخاص في مختلف انحاء الوطن العربي والإسلامي والعالمي في البحث عبر محرك جوجل الشهير في هذا التوقيت الهام عن الإجابة التي توصلهم بشكل مباشر عن موعد شهر رمضان الجديد وهذا الامر استدعى منا أي من فريق فلسطين اليوم الاخباري في كتابة هذه المقالة التي من خلالها سوف تتعرفون على التفاصيل الكاملة علما ان المسلمين بدأوا من الان في الاستعداد بشكل اكبر من أجل استقبال  رمضان بكل حفاوة عالية وفيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتغفر بها الذنوب ويحرص فيها كل صائم بالتقرب من الله عزوجل بمزيد من الطاعات والعبادات وهو على النحو التالي :

موعد شهر رمضان المبارك 2023 فلكيا

ويمكن لكم الان التعرف على الإجابة عن موعد اول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا 2023 وحسب القراءات الفلكية وهي التي يجريها علماء الفلك وفقا لحسابات  وآلية معينة فإن الموعد وهو يوم الخميس الموفق 23-3-2023 .

ونلفت لكم انتباهكم إلى أن تجري العادة عن جميع الدول في أنهم يترصدون هلال رمضان قبل يوم أو يومين من البدء الرسمي في الدخول بالصيام ، وهنا يكون هذا الاستطلاع الذي يجريه دوائر الإفتاء وبناء عليه يتم تحديد الموعد الرسمي .

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية

وفي تفاصيل وشرح الموضوع الهام عند أكثر من مليار ومئتان مليون مسلم ، نود أن نلفت إلى أن رؤية هلال رمضان تختلف عادة من بلد إلى أخر ، ويعود ذلك إلى أن دول تعتمد في الدرجة الأولى على الحسابات الفلكية وأخرى على الرؤية الشرعية .

عدد ايام شهر رمضان 2023

وبحسب نتائج وحسابات الدوائر الفلكية فإن عدد أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام سيكون تسعة وعشرين يوميا ، أما عن موعد عيد الفطر فهو التالي .

موعد عيد الفطر 2023

وبعد ان تعرفنا سويا في هذه السطور على موعد اول أيام شهر رمضان 2023 ، سوف نتطرق على الإجابة الثانية لسؤال ثاني يبحث عنه الأشخاص وهو موعد عيد الفطر السعيد وهو يصادف يوم الجمعة  الموافق21-4-2023 وفقًا للقراءات الفلكية .

ييييي.jpg

رسائل تهنئة استقبال رمضان

وفي نهاية المقالة التي تحدثنا بها حول موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2023 فلكيا في السعودية  نود ان نشير إلى رسائل تهنئة استقبال رمضان والتي تحمل اجمل واقوى خلاص الحب وهي :

أولا: وفي الرسالة الأولى ، عسى أن يصلح رمضان ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، ويسعد قلبك وقلوبنا، مبارك عليكم الشهر.

ثانيا: وفي الرسالة الثانية ، نعمة كبيرة أن الله بلّغك رمضان، فاشكر الله على ذلك، أن أطال في عمرك وبلغك الصيام، وأسعد الله الليالي بطاعته والأيام.

ثالثا: وفي الرسالة الثالثة ، من عسل النحل نسقيكم وبأرق الكلمات نهنئكم، وبأصدق الدعوات نذكركم ونوافيكم، فلا تنسونا من صالح الدعاء، مبارك عليكم الشهر..

كلمات دلالية