شريط الأخبار

اعتقال 4 في نيويورك بتهمة التخطيط لتفجير كنيس يهودي

08:54 - 21 كانون أول / مايو 2009


فلسطين اليوم-وكالات

قال مسئولون في مدينة نيويورك إن السلطات في المدينة القت القبض يوم أمس الأربعاء على اربعة اشخاص بتهمة التخطيط لتفجير كنيس يهودي ومركز اجتماعي ملحق به، ولاسقاط طائرات عسكرية باستخدام صواريخ (ستينغر) المحمولة على الكتف.

 

وجاء في بيان اصدره مكتب الادعاء العام في المنطقة الجنوبية في نيويورك ان تهمة التخطيط لايقاع تفجير بالقرب من كنيس يقع في منطقة ريفرديل في ضاحية برونكس قد وجهت للمتهمين الاربعة.

 

كما وجهت لهم تهمة التخطيط لاسقاط طائرات عسكرية عائدة للحرس الوطني الجوي لولاية نيويورك في مطار ستيوارت الواقع في ضاحية نيوبرج باستخدام صورايخ ارض جو من طراز ستينغر.

 

وقال مسؤولون إن المتهمين حصلوا على "صاروخ غير فعال ومتفجرات فاسدة" من خلال مخبر يعمل لصالح مكتب التحقيقات الفدرالي كان ينتحل صفة تاجر اسلحة.

 

واضافوا ان السلطات كانت تراقب الرجال الاربعة منذ العام الماضي.

 

وقالوا إن الاربعة هم جيمس كروميتي المعروف بعبدالرحمن، وديفيد وليامز المعروف بداود، واونتا ويليامز المعروف بحمزة ولاغوير باين المعروف بامين او الموندو.

 

وقال ليف داسين ممثل الادعاء في المنطقة الجنوبية بنيويورك: "إن المتهمين كانوا يرومون القيام بهجمات ارهابية، وقد اختاروا اهدافهم وحصلوا على الاسلحة الضرورية لتنفيذ خططهم."

 

اما عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبيرغ فقال في بيان منفصل: "رغم ان المتفجرات التي حاول هؤلاء الارهابيون زرعها هذه الليلة كانت - على غير علمهم - كاذبة، فإن هذه المحاولة الاخيرة لمهاجمة حرياتنا تثبت ان مدينتنا ما زالت تتعرض للتهديدات الامنية مع الاسف."

 

الجهاد

 

وكان جيمس كروميتي المعروف بعبدالرحمن قد قال لمخبر يعمل لصالح مكتب التحقيقات الفدرالي في يونيو/حزيران الماضي إن والديه كانا يعيشان في افغانستان، وبأنه مستاء جدا لقيام القوات الامريكية بقتل المسلمين في تلك البلاد وفي باكستان، حسب ما جاء في بيان الادعاء.

انشر عبر